تقنية وعلوم

خدمة دروب بوكس وطريقة الاستفادة منها

0
(0)

دروب بوكس هو من الخدمات التي لها علاقة بتخزين ومشاركة واستعادة الملفات بشكل مباشر على شبكة الانترنت، وهو يعتبر بديل للذاكرة الفلاشية، بالإضافة للكثير من المميزات والفوائد الإضافية، وسنتعرف معاً على المزيد حول دروب بوكس، ومجالات استخدامه بشكل أوضح في السطور القادمة.

ما هو دروب بوكس

Dropbox هو عبارة عن خدمة مزامنة على الويب أو تخزين سحابي، أو النسخ الاحتياطي المباشر عبر الانترنت، ويتم استخدام دروب بوكس لتشارك الملفات والتأكد من ابقاء الملفات على الانترنت وتوفيرها على أي جهاز من الأجهزة يتم تثبيت برنامج Dropbox عليها، وهو تطبيق متوفر لأنظمة الماك والويندوز ولينكس، وعلى أجهزة الأيفون، والأندرويد، والآيباد والبلاك بيري.

ويقدم التطبيق 2 جيجا بشكل مجاني، و100 جيجا للحالات المدفوعة، وعند تحميل التطبيق ستظهر الملفات الخاصة بدروب بوكس، ويمكن تخزين الملفات في المجلد، وسحب الملفات وإسقاطها بين المجلدات، كما يمكن الدخول على الملفات عبر التسجيل على الحساب من أي جهاز متصل بخدمة الانترنت.

طريقة تسجيل الدخول على دروب بوكس

  • يتم تسجيل الدخول على دروب بوكس من خلال حساب جوجل، وبعد ذلك يتم الدخول على com، وسوف يتم تحميله على سطح المكتب، ويمكن إدخال الملفات من الجهاز حتى في حالة عدم الاتصال بالانترنت.
  • ولإضافة ملف يتم الضغط على زر تحميل الملف الموجود على اليمين، ويمكن سحب أو إدخال الملفات على النسخة الموجودة على سطح المكتب بمنتهى السهولة، ويمكن تخزين الملفات بشكل تلقائي.

مشاركة الملفات على دروب بوكس

بعد إضافة الملفات على هذا البرنامج يمكن مشاركتها من خلال سطح المكتب عن طريق الآتي:

  • الضغط على الزر الأيمن بالفأرة على الملف المراد مشاركته من سطح المكتب ثم نسخ الرابط الخاص بدروب بوكس، وسيتم نسخه ولصقه ليتم إرساله للشخص الذي تريد مشاركة الملف معه.
  • في حالة الرغبة بشكل مباشر من الانترنت، يتم فتح الملف والضغط على مشاركة، ومن ثم الضغط على نسخ الرابط، أو كتابة البريد الالكتروني لإرسال الملف بشكل مباشر، ويمكن الدخول على الملف في حالة مشاركته.

استدعاء الملفات من دروب بوكس

وهي من المميزات المفيدة لبرنامج دروب، ويتم استخدام هذه الميزة لاستلام وجمع الملفات من أكثر من شخص، ويتم دعوة الشخص لإرسال الملفات على حساب دروب بوكس، في حالة عدم امتلاكه حساب عليه، وهي من المميزات الخاصة في حالة الرغبة في جمع الصور على سبيل المثال، ولا يمكن للمرسل الدخول على حسابك الخاص أو رية الملفات، إلا في حالة مشاركته معه، ولكل طلب يتم انشاء مجلد جديد، وبذلك يمكن حفظ الملفات بشكل منفصل، ويتم ذلك كالتالي:

  • الضغط على طلب الملف الموجود تحت ملفات، وستظهر نافذة لك لتسمية الطلب واختيار مكان الاحتفاظ بالملفات المستلمة.
  • سوف يتم انشاء رابط، يمكنك نسخه ثم إرساله للشخص الذي تريده، ويمكن إرسال دعوة إليه بالريد الالكتروني، وسيتم إنشاء مجلد في طلب الملفات وستظهر الصور التي تم إرسالها في هذا المجلد.

حسابات دروب بوكس

يوجد أكثر من حساب Dropbox، وهي كالآتي:

  • الحساب الأساسي: وهو مجاني ومساحته 2 جيجا بايت.
  • الحساب الاحترافي: ويكون 1 تيرا بايت، وهو بمقابل مادي قيمته نحو 10 دولار بشكل شهري، ويمكن استعادة الملفات المحذوفة عبره خلال شهر من الحذف، أو دفع نحو4 دولار لاستعادة الملفات التي يتم حذفها حتى سنة.
  • حساب رجال الأعمال: وهو حساب مجهز لخمسة من المستخدمين أو أكثر من ذلك، ويتم دفع 15 دولار من كل شخص بشكل شهري مع مساحة غير محدودة للتخزين، ويقدم هذا الحساب عدد من المميزات مثل استرجاع الملفات بشكل غير محدود، والتشفير، ونقل الملكية، والمسح عن بعد.
Print Friendly, PDF & Email

يسعدنا أن نعرف تقييمك للمقال

اضغط على نجمة لتقييم المقال

النتيجة

كن أول من يقيم المقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق