تقنية وعلوم

موقع دروب

0
(0)

موقع دروب هو أحد المنصات الوطنية للتدريب بشكل الكتروني، وهو من مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية المعروفة باسم هدف، وذلك بهدف السعي لتنمية القدرات والمهارات الوطنية، واكتساب المهارات الوظيفية للتمكن من الحصول على الوظائف المناسبة بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل بالمملكة العربية السعودية.

موقع دروب

منصة دروب تحتوي على الكثير من البرامج الالكترونية التدريبة المقدمة بشكل مجاني لتلبية الاحتياجات الوظيفية بحيث يتمكن المستفيد من الوصول إليها في أي مكان أو وقت، وتقدم برامج تدريبية من خلال التعاون بين الجهات المتخصصة في الرفع من مهارات المتدربين في جميع التخصصات وصندوق التنمية البشرية.

برنامج دروب

برنامج دروب هو من البرامج الهادفة لتوفير جميع المواد الدراسية لمساعدة الطلاب والخريجين، والباحثين عن العمل للحصول على المعرفة العلمية الخاصة بسوق العمل، بالإضافة للعمل على توفير النماذج المؤهلة على تعزيز سوق العمل والوفاء باحتياجاته، فكل ذلك يمكن توفيره من خلال الاعتماد على برنامج دروب.

اذن فبرنامج دروب هو برنامج تعليمي بشكل شامل، ولا يعتمد على الدورات التدريبة فقط، ولكن يعمل كذلك على منح الشهادات المعتمدة والموثقة والمعمول بها في أهم الشركات في دولة المملكة، وعند الانضمام لبرنامج دروب والحصول على الدورات والحصول على الشهادة المعتمدة.

ويستطيع المستفيد الحصول على الوظائف المتاحة المناسبة للمؤهل والإمكانيات التعليمية للعمل في أكبر الشركات والمؤسسات في المملكة العربية السعودية، والحصول على هذه الوظائف بصفة مباشرة بدون الحاجة لتقديم طلب على الوظيفة به، فعند الحصول على هذه الشهادة المعتمدة يوجد الكثر من الفرص للعمل في كبرى الشركات.

دورات دروب

يقدم موقع دروب دورات الكترونية بشكل مجاني للتطوير من المهارات في جميع المجالات، ونذكر من هذه الدورات مهارات الحاسب الآلي، واللغة الإنجليزية، ومهارات التواصل، كما تقدم دورات في مجال تحليل البيانات والمحاسبة، والسكرتارية، والتسويق، والتصوير الفوتوغرافي، والعديد من الدورات الأخرى.

التسجيل في دروب

يمكن للمستخدم التسجيل في موقع دروب من خلال اتباع ما يلي:

  • في البداية يتم الدخول عبر منصة دروب ثم القيام بإنشاء حساب مستخدم جديد على الموقع.
  • ملء جميع البيانات المطلوبة.
  • الإجابة على السؤال هل أنت مواطن سعودي بنعم، ومن ثم يتم إدخال رقم الهوية الوطنية، ولو كنت غير سعودي يتم الإجابة بلا، ثم استكمال جميع البيانات المطلوبة في المكان المخصص لها، وبذلك تكون قد تمكنت من التسجيل في برنامج دروب.

مميزات برنامج دروب

ما يميز برنامج دروب بشكل عام هو السعي الدائم للتطوير من الكفاءات في دولة المملكة، والرفع من المهارات للحصول على الوظائف الريادية في سوق العمل، من أجل تطوير المجتمع، وتحسين الأداء الاقتصادي وتوفير فرص للعمل ، والارتقاء بالمستوى العملي والعلمي، وعند الاشتراك في برنامج دروب يحصل المستفيد على العديد من المميزات، ومنها ما يلي:

  • التحسين من المهارات عند التدرب عبر برنامج دروب من خلال الاشتراك في الدورات التدريبية المجانية للحصول على الوظيفة المطلوبة، بالإضافة للحصول على شهادة معتمدة أيضاً.
  • هناك أيضاً مميزات بالنسبة لأصحاب الأعمال عند الاشتراك في دروب، حيث سيتم توفير دورات مجانية لموظفي الشركة للرفع من مهاراتهم وإمكانياتهم مما ينعكس بشكل إيجابي على زيادة الإنتاجية وجودة العمل، وتحقيق النجاح المنشود، وزيادة الأرباح للشركة.
  • حصول الموظفين على المعارات التدريبية بأقل تكلفة ممكنة وبشكل سريع، وتوفير الخدمات والتدريب لهم بشكل الكتروني، وذلك يوفر الجهد والوقت المبذول الذي كان يتم في حالة البحص عن الموظفين ذوي الكفاءة العالية فيما سبق، مما يجعل الشركة والمؤسسة قادرة على المنافسة والتميز في سوق العمل.
Print Friendly, PDF & Email

يسعدنا أن نعرف تقييمك للمقال

اضغط على نجمة لتقييم المقال

النتيجة

كن أول من يقيم المقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق