تقنية وعلوم

البيع عن طريق دروب شيبينج

0
(0)

البيع من خلال سلاسل التجزئة أو دروب شيبينج هو أن يقوم بائع التجزئة بشحن منتجاته بشكل مباشر من بائع الجملة أو المصنع إلى العميل، وفي تلك الحالة لا يكون صاحب المتجر بحاجة لامتلاك مستودع للتخزين، أو شراء المنتجات إلا في حالة طلبها من العميل، وبهذه الطريقة يعمل بائع التجزئة كوسيط، حيث يتم بيع المنتجات في المتجر الافتراضي عبر الانترنت، ويتم إضافة طلب الشراء لشركة دروب شيبينج لكي يتم تجهيز الطلب ثم شحنه للعميل، وهو ما يقوم عليه فكرة همل دروب شيبينج.

البيع عن طريق دروب شيبينج

تكون سياسة البيع عبر دروب شيبينق تتم كالتالي:

  • قوم العميل أو الزبين بوضع طلب شراء المنتج لأحد المنتجات المعروضة على موقعك التجاري، ويمكن أن يكون لك متجر حقيقي له مكان محدد في الواقع تعرض به بعض العينات من البضائع، أو عرض كتالوج يمكن الاختيار منه، ويمكن أن يكون المتجر الكتروني على الانترنت، وبالتالي يمكن الوصول لكمية أكبر من العملاء.
  • يتم نقل الطلب إلى متجر الجملة سواء بشكل يدوي أو الكتروني، وفي الغالب ما يكون متجر الجملة هو المصنع مما يرفع من هامش الربح وهو الفرق ما بين السعر الذي تعرضه للبيع وسعر الجملة.
  • يقوم المصنع أو متجر الجلة بشحن الطلب بشكل مباشر للزبن، بعد دفع ثمنه من خلالك وهو سعر الجملة الخاص بك، ولكن سيتم وضع الشعار الخاص بمتجرك وليس الشعار الخاص ببائع الجملة، وبالتالي لا يعرف العميل اسم المصنع أو متجر الجملة.

مميزات دروب شيبينغ

يتميز دروب شيبينغ بعدد من المميزات، نذكر منها ما يلي:

  • لا يحتاج التاجر عبر دروب شيبينغ رأس مال، وهو ما يخالف الإشاعة السائدة بحاجته لرأس مال حقيقي، ولكن الواقع كل ما تحتاجه هو جهاز حاسوب، والاتصال بشبكة الانترنت مع التواصل مع واحدة من شركات بيع الجملة.
  • عدم الاحتياج لامتلاك مكان للتخزين، حيث يمكنك الترويج لمجموعة واسعة من البضائع والمنتجات بمنتهى الحرية وبدون حد أقصى، فقط كل ما عليك هو إيجاد شركة متخصصة للبيع بالجملة تبيع بضائعها وتشحنها وإضافة التفاصيل الخاصة بهذه المنتجات على موقعك الخاص.
  • إمكانية التوسع، وذلك عند العمل في دروب شيبينغ، حيث يمكنك توسعة متجرك بدون قلق من زيادة الطلب كما يحدث عند امتلاك متجر تقليدي، فلو كان هناك زيادة في الإقبال على منتجات المتجر في أحد المواسم أو الأعياد، لا تكون بحاجة لاستئجار مستودع أكبر، أو زيادة أعداد البائعين أو الموظفين لشحن وبيع المنتجات، فهذا الأمر ليس وارد في التجارة من خلال دروب شيبينج.

كيفية العثور على المنتجات لاستخدامها في دروب شيبينق

يوجد بعض الشركات المتخصصة في دروب شيبينج والتي يمكن التعاقد معها لشراء منتجاتها، وبيعها على موقع التجزئة الخاص بك وسوف نعرض لك مثال من هذه الشركات:

Doba

وهو من شركات دروب شيبينج والتي تقدم خدمات بشكل متكامل للبائعين، حيث يقوم بتقديم دليل مفصل للتجار، كما يوفر منصة تتميز بسهولة الاستخدام تحتوي على المنتجات المتنوعة التي يمكن إضافتها على المتجر بدون المرور بالكثير من التعقيدات أو التواصل مع شركات الشحن، حيث أنه في السابق كان يجب التواصل مع 20 مزود حتى يتم شحن المنتجات المطلوب بيعها.

ولكن من خلال هذا الموقع يتم إيجاد المنتجات المطلوبة ثم البدء في بيعها بشكل مباشر، ويتولى موقع Doba التواصل مع المزود وإرسال السلع للعميل بمنتهى السهولة والبساطة، بدون القلق من كيفية التواصل مع شركات الشحن، ويمكن عرض الكثير من المنتجات بمنتهى الحرية على موقع التجزئة.

Print Friendly, PDF & Email

يسعدنا أن نعرف تقييمك للمقال

اضغط على نجمة لتقييم المقال

النتيجة

كن أول من يقيم المقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق