صحة

أفضل مسكن للأسنان

0
(0)

ألم الأسنان من أصعب ما يمكن أن يعانيه المرء، ويحاول أن يبحث عن أفضل مسكن للأسنان بين أنواع متعددة من الأدوية، وقد يجد ضالته في نوع معين منها، وكذلك يمكنه تسكين ألم أسنانه من خلال بعض الطرق الطبيعية بشكل منزلي، وهي من أفضل الخيارات التي يمكن الاعتماد عليها في هذا الإطار، وسوف نستعرض معكم أفضل مسكنات ألم الأسنان ومنها العلاجات المنزلية أو بعض المسكنات الآمنة التي يصفها الطبيب في حالات ألم الأسنان الشديدة.

أفضل مسكن للأسنان

ألم الأسنان من الأشياء المزعجة للشخص بشكل كبير فقد تؤدي لعدم قدرته على إنجز مهامه اليومية بشكل طبيعي عند استمرار الألم، وللقضاء على هذه المشكلة يمكنك اللجوء لأفضل مسكن للأسنان وهي الطرق الطبيعية التي تساعد على تخفيف هذا الألم بشكل واضح، ومنها ما يلي:

أفضل مسكن للأسنان منزلي

من أفضل العلاجات المنزلية التي تُستخدم للحد من آلام الأسنان ما يلي:

الملح والماء

وهم أفضل مسكن للأسنان حيث يمكن إضافة الملح للماء الدافئ، واستخدامه للغرغرة وبالتالي العمل على التقليل من ألم الأسنان بطريقة واضحة، بالإضافة لقدرة هذا المزيج العلاجي في تطهير أنسجة الفم والتخفيف من الالتهاب به.

البصل

الكثير منا لا يعرف أن البصل أفضل مسكن للأسنان حيث أنه من المسكنات التي تُستخدم في الحالات الشديدة من الألم، وذلك نظراً لاحتوائه على المواد المضادة للبكتيريا، وبالتالي فهو يعمل على تطهير الفم، وعند مضغه فإن العصارة التي يحتوي عليها تُخلص الشخص من ألم الأسنان في وقت قصير.

الثوم

الثوم من النباتات التي لها العديد من الخواص الطبية لذلك كان من الشائع استخدامه في القدم لمعالجة أنواع متعددة من الحالات الطبية لاحتوائه على المواد المضادة للالتهاب والبكتيريا، كما يمكن استخدامه في الحد من آلام الأسنان من خلال فرم بعض الفصوص مع مقدار من الملح ويتم تطبيقه على الأسنان للتخفيف من الشعور بالألم.

القرنفل

يُعد القرنفل أفضل مسكن للأسنان فهو من مسكنات الألم التي عُرفت على مر العصور، فهو يمتلك قدرة كبيرة على التسكين من ألم الأسنان في الحالات الشديدة لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهاب، والخواص المخدرة ولذلك يُستخدم في تسكين ألم الأسنان، وذلك من خلال وضع قطرات من زيت القرنفل على مكان الشعور بالألم، أو خلطه مع الماء واستخدامه بشكل مضمضة للأسنان لتنظيفها والحد من آلامها.

أفضل أدوية لتسكين ألم الأسنان

في بعض الحالات التي يشعر فيها الشخص بألم شديد في أسنانه يمكنه اللجوء لبعض الأدوية لتسكين ألم الأسنان بدون وصفة من الطبيب لأنها مستحضرات آمنة وتتضمن العقاقير التي تحتوي على مادة الباراسيتامول والإيبوبروفين، أو استخدم مسكن موضعي ومنها أوراكيور جيل الذي يساعد على تسكين الألم وتخفيفه بوضوح.

متى يتم اللجوء للطبيب المتخصص

يجب اللجوء لطبيب الأسنان المتخصص في بعض الحالات لكي يصف الدواء الطبي المناسب بعد التشخيص أو الفحص، فقد يصف مضاد حيوي للحد من الالتهاب المؤدي لألم الأسنان، أو يتخذ قراره بخلع السن موضع المشكلة.

كما يمكنه القيام يعمل سحب للعصب في حالة تضرره طبقاً لما يراه مناسب بعد فحصه للحالة، ويجب الذهاب للطبيب بشكل فوري لو زاد الألم واستمر لما يزيد عن يومين أو كان الألم مترافق مع الارتفاع في الحرارة أو الشعور بألم في منطقة الأذن.

نصائح للحد من آلام الأسنان بشكل منزلي

عند الشعور بألم في الأسنان يمكن اتباع بعض النصائح التي تساهم في التخفيف من الألم حتى اتخاذ القرار الطبي المناسب ومنها ما يلي:

  • الابتعاد عن تناول الأطعمة الصلبة والصعبة في المضغ، وتناول الأنواع اللينة التي يسهل مضغها كالبيض والزبادي، والابتعاد عن السن موضع الألم قدر الإمكان.
  • تجنب تناول الأطعمة المحتوية على معدلات مرتفعة من السكر.
  • الابتعاد عن تناول الأطعمة المرتفعة الحرارة أو المثلجة كالآيس كريم حتى لا تسبب المزيد من الألم.
  • تجنب التدخين لأنه من العوامل المساعدة على زيادة ألم الأسنان.
Print Friendly, PDF & Email

يسعدنا أن نعرف تقييمك للمقال

اضغط على نجمة لتقييم المقال

النتيجة

كن أول من يقيم المقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق