Uncategorized

أهم النصائح قبل شراء سيارة

0
(0)

يهوى الكثيرون اقتناء السيارات ولكن قد لا تتوفر لديهم الخبرة التي تمكنهم من شراء السيارة ذات الإمكانيات المناسبة لاحتياجاتهم وقدرتهم المادية، لذلك سوف نعرض لكم أهم النصائح قبل شراء سيارة سواء كانت هذه السيارة جديدة أو مستعملة.

أهم النصائح قبل شراء سيارة جديدة

من أهم النصائح قبل شراء سيارة ما يلي:

  • يجب تحديد السيارة المناسبة للإمكانيات المادية، من خلال تحديد الإمكانيات المطلوبة وطبيعة الاستخدام، ومن ثم تحديد الميزانية المطلوبة لذلك.
  • يجب اختيار السيارة ذات الموتور الجيد، ومن الأفضل اختيار السيارات التابعة للماركات المعروفة بقوة التحمل في سوق السيارات.
  • في البداية يجب الكشف على الفرامل الخاصة بالسيارة، وذلك حتى في السيارات الجديدة.
  • العمل على تليين السيارة، وذلك بعد 2000 متر، وليس كما هو المعتقد أن فلترة التليين تتم بعد 1000متر.
  • تجربة المكيف في الفصل والشتاء حسب الفصل الذي يتم شراء السيارة خلاله.
  • عدم السفر في الطرق الوعرة إلا عقب اجتياز 5000 متر عقب شراء السيارة، ويتضمن ذلك السيارات التي تعمل بالدفع الرباعي.
  • يجب الاهتمام بالصيانة الدورية، فهي قد تؤدي للتسبب في حدوث أعطال، وفي حالة وجود شك في وجود عطل بالسيارة يُنصح بالذهاب للوكيل، وقبل القيام بأي شيء من الأفضل قراءة الكتالوج الخاص بالسيارة بشكل جيد.

أهم النصائح قبل شراء سيارة مستعملة

يوجد عدد من النصائح التي ننصحكم بوضعها في الاعتبار عند الرغبة في شراء سيارة مستعملة، وهي كالآتي:

فحص الهيكل الخارجي للسيارة

يجب أن يقوم مشتري السيارة بالنظر لجسم السيارة من الخارج، والتعرف على وجود أي انحناءات أو وجود جزء غير مستو بالسطح، مما يوحي بتعرض السيارة لحادث أو صدام، وذلك من خلال الوقوف على مسافة ممن السيارة في وجود اضاءة جيدة، والتعرف على وجود فرق في دهان السيارة من جهة الباب أو السطح، ففي حالة وجود هذا الفرق فإن ذلك يدل على إعادة طلاء السيارة.

كما يمكن أن يكون هناك آثار للصدأ تم اخفائه برش السيارة، وخاصة عند عتبة الباب، لذلك يجب فحصها للتأكد من عدم وجود صدأ، كما يجب فحص غطاء المحرك وفحص الزوايا من الداخل للتأكد من سلامة السيارة بشكل كامل.

فحص الجانب من الداخل

يجب الاهتمام بفحص المقصورة الداخلية للسيارة، حيث أن في حالة وجود أي تلف في جزء من المقصورة سوف تتكلف تكلفة باهظة لإصلاحها، لذلك يجب فحص حزام الأمان وهو وسيلة الحماية بالسيارة، وذلك للتأكد من سلامته، ويتم هذا عن طريق شد الحزام ثم تركه ليعود لمكانه، فلو عاد بشكل سريع يكون الحزام صالح للاستخدام، أما لو عاد بشكل بطيء فيكون قد تعرض للإهمال، بالإضافة للاهتمام بفحص سقف السيارة من داخلها، والتأكد من عدم وجود تلف من داخل البطانة الخاصة بالسقف، ثم ملاحظة وجود أي تشققات في لوحة القيادة، ففي حالة وجودها يجب تحديد الميزانية التي ستحتاجها عملية الإصلاح.

بالإضافة لاختبار المفتاح الخاص بالسيارة، ومفتاح شنطة السيارة، كما يجب التأكد من وجود النسخة الأصلية من المفاتيح، حيث أن تغيير المفاتيح قد يكون ناتج عن تعرض السيارة لحادث وبالتالي اضطر صاحبها لتغيير أقفال السيارة للتغطية على ذلك.

بذلك نكون قد وصلنا لنهاية أهم النصائح قبل شراء سيارة والتي تناولها من خلالها النصائح قبل شراء سيارة جديدة، وكذلك النصائح في حالة الرغبة في شراء سيارة مستعملة، ونرجو أن تساعدكم هذه المعلومات في اختيار نوع السيارة المناسبة لاحتياجاتكم.

Print Friendly, PDF & Email

يسعدنا أن نعرف تقييمك للمقال

اضغط على نجمة لتقييم المقال

النتيجة

كن أول من يقيم المقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق