Uncategorized

أهم النصائح قبل شراء جوال

0
(0)

يعد الهاتف المحمول من أهم الوسائل التكنولوجية التي يتم الاعتماد عليها في الوقت الحالي بحيث أصبح من الصعب الاستغناء عنه، وفي حالة الرغبة في شراء هاتف جديد يجب معرفة عدد من النصائح التي تساعد في اختيار النوع الجيد، وإليكم أهم النصائح قبل شراء جوال في سياق السطور التالية.

أهم النصائح قبل شراء جوال

من أهم النصائح قبل شراء جوال ما يلي:

تحديد الميزانية

الميزانية هي أحد أهم الأشياء التي تحكم شرائنا لنوع معين من أجهزة الجوال، وتتحكم كذلك في نوع المواصفات المطلوبة، لذلك يجب أن يحدد الشخص المواصفات التي يرغبها في الهاتف، وما الهدف من شرار جهاز بمواصفات معينة من الأساس، كما يجب الأخذ في الاعتبار تجارب الشراء السابقة، ونظام الهاتف الداخلي، ونوع شاشة الهاتف قبل أن يتم تحديد ميزانية الشراء، وهذا الأمر يعد من أهم النصائح قبل شراء جوال وأولها.

شاشة الهاتف

الشاشة من أهم الأشياء التي تجعل المشتري يختار جهاز معين، حيث ينظر البعض لحجم الشاشة في المقام الأول، ولكن يجب التنويه لوجود الكثير من الاعتبارات التي يجب التعرف عليها حول شاشة الهاتف قبل القيام بعملية الشراء، ومن أهمها مما يلي:

  • في حالة كونك ممن يفضلون حمل الجهاز بيد واحدة فيمكنك اختيار جوال لا تزيد حجم شاشته عن 5,5 بوصة، حتى يكون من السهل حمله عند القيام بشيء ما.
  • في حالة كونك ممن يحبون أخذ الصور فمن الأفضل في هذه الحالة اختيار لون أبيض للشاشة حتى يتم إظهار الألوان بشكل واضح بالمقارنة مع الأجهزة التي تميل شاشتها للون الأصفر.
  • يجب احسان اختيار نوع الشاشة الأفضل وهي ( كورننج غوريلا)، وهي من الأنواع ذات الحماية العالية عند التعرض للصدمات والخدوش أو السقوط من الأعلى، كما توفر الكثير من نقاط الاتصال بالشاشة.

اختيار الكاميرا

يجب التركيز على دقة الكاميرا وجودتها، وذلك من خلال التعرف على عدد الميجا بيكسل بها، وقد يتباهى بعض المستخدمين بتعدي هذه الدقة لواحد وعشرين ميجا بيكسل ولكن قد تكون جودة الصور التي تم التقاطها بكاميرا تتعدى دقتها 21 ميجا بكسل أقل بالمقارنة مع الهواتف ذات العدد الأقل، بالإضافة لوجود بعض العوامل التي لها تأثير على مدى وضوح وجودة الصورة، ومنها مستشعر الكاميرا، وجودة العدسات الخاصة بها، وتواجد المثبت البصري من عدمه، وكذلك فتحة العدسة.

المواصفات التقنية للجهاز

أو ما يُعرف بالنظام الداخلي الذي يعتبر أحد الأشياء الهامة لاختيار نوع من الأجهزة وترك الأنواع الأخرى ومن ضمن هذه المواصفات ما يلي:

المعالج

من أهم النصائح قبل شراء جوال يجب النظر إلى المعالج حيث أنه من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها قبل شراء جوال جديد، فقد ينبهر البعض بأن معالج الهاتف الخاص بهم ثماني النواة على سبيل المثال، ولكن قد يكون أداء جهاز آخر من النوع الرباعي النواة أفضل، فلا تنخدعوا كثيراً بالمواصفات الرنانة، والأهم ما تم تجربته بالفعل، ويجب ألا تقل الذاكرة العشوائية لأي جهاز عن 3 جيجا بايت حتى يتحقق أغلى مستوى من الأداء.

سعة الذاكرة

سعة ذاكرة الهاتف من الأشياء التي تحقق تجربة فريدة عند استخدام الجهاز، وخاصة لمن يقومون بتحميل العديد من الألعاب أو البرامج على هواتفهم، أو يقومون بتحميل الأغاني والفيديوهات، ففي هذه الحالة يجب عليهم اختيار سعة مرتفعة للتخزين للاستمتاع بهذه المميزات، وذلك لاحتياج هذه التطبيقات لمساحة واسعة من الذاكرة.

بطارية الجهاز

من أهم النصائح قبل شراء جوال يجب البحث عن بطارية قوية عند الرغبة في شراء جهاز الجوال حتى تستمر معك أطول فترة ممكنة بدون استخدام باور بانك، لذلك يجب الانتباه لعدد الأمبير الخاص بالبطارية، وكذلك يجب شراء الهواتف الحديثة التي بها إمكانية الشحن السريع، كما يُفضل الابتعاد عن الأجهزة التي تُعد البطارية جزء نها ولا يمكن فصلها من خلال المستخدم فهي تُعتبر من العيوب التي يجب الابتعاد عنها.

 

Print Friendly, PDF & Email

يسعدنا أن نعرف تقييمك للمقال

اضغط على نجمة لتقييم المقال

النتيجة

كن أول من يقيم المقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق