صحةمطبخ

فوائد الفلفل الأخضر

0
(0)

يعتبر الفلفل الحلو من أشهر الخضراوات، ومن أفضله الفلفل الأخضر، حيث إن فوائد الفلفل الأخضر عديدة، فهو غني بالفيتامينات، الكربوهيدرات، فيتامين C، البوتاسيوم، والماغنسيوم، كما أُثبِتَ علميًّا أن الاستهلاك المنتظم للفلفل الأخضر من شأنه أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، والأوعية الدموية، وأنواع معينة من السرطان، وأمراض أخرى مرتبطة بالشيخوخة، وسنقدم لكم اليوم فوائد الفلفل الأخضر، فتابعوا معنا.

فوائد الفلفل الحلو

يحتوي الفلفل على العديد من الفوائد، وخاصة الفلفل الأخضر، ومن أشهر هذه الفوائد ما يلي:

غني بفيتامين C

يعتبر الفلفل الأخضر من أفضل مصادر فيتامين C، وأُثبِت علميًّا أن فيتامين C يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، وقد يكون مسئولًا جزئيًا عن الآثار المفيدة المرتبطة بالاستهلاك العالي للفواكه والخضراوات، كما يساعد فيتامين C الموجود في الدم على تقليل الأكسدة والالتهابات في الجسم، وهو تأثير وقائي ضد ظهور بعض الأمراض التنكسية المرتبطة بالشيخوخة.

 خزان مضادات الأكسدة

يحتوي الفلفل الأخضر على كميات متفاوتة من عدة أنواع من مضادات الأكسدة، مثل: الكاروتينات، والفلافونويد، حيث إن مضادات الأكسدة هي مركبات تحمي خلايا الجسم من التلف الذي تسببه الجذور الحرة، وقيل أنها جزيئات شديدة التفاعل؛ يُعتقد أنها متورطة في تطور أمراض القلب، أنواع معينة من السرطان، والأوعية الدموية، وأمراض أخرى مرتبطة بالشيخوخة.

جميع فوائد الفلفل الأخضر

ينصح الأطباء بتناول 300 ميكرو جرام يوميًا من الفلفل الأخضر للبالغين؛ لما له من فوائد عديدة، ومن أشهر هذه الفوائد ما يلي:

حمض الفوليك

الفلفل الحلو غني بحمض الفوليك، والذي يلعب دورًا رئيسًا في انقسام الخلايا ونموها، وإن النساء الحوامل على وجه الخصوص لديهن حاجة متزايدة لحمض الفوليك، كما يمكن للفلفل الحلو مع الخضروات الأخرى التي تحتوي على حمض الفوليك: مثل: الملفوف، أو الهليون تقديم مساهمة جيدة جدًا في الاحتياجات اليومية للجسم.

البوتاسيوم

يوجد البوتاسيوم المعدني بوفرة في الفلفل الأخضر، وهذا ضروري لتوازن الحمض القاعدي في أجسامنا، وهو أيضًا عنصر مهم في انتقال النبضات العصبية، كما ثبت أن البوتاسيوم يقلل من خطر الإصابة بضغط الدم، وأمراض القلب، والأوعية الدموية.

تقوية جهاز المناعة

عندما تفكر في فيتامين C هل تفكر في الحمضيات أولاً؟ في المستقبل يجب أن تفكر في الفلفل الحلو أولًا؛ لأنه يحتوي على كمية أكبر بكثير من هذا الفيتامين، حيث يمكنك تغطية الاحتياجات اليومية من هذه المغذيات بفلفل أخضر واحدة فقط، أي 110 ملليجرام؛ وفقًا لتوصية جمعية التغذية الألمانية، هذا والعديد من المكونات الأخرى، مثل: الفيتامينات A، وE، وكذلك الماغنيسيوم، والزنك، والكالسيوم، والبوتاسيوم تقوي جهاز المناعة لديك بشكل كبير، بحيث لم تعد نزلات البرد واضطرابات الجهاز الهضمي مشكلة بعد الآن.

تقليل التجاعيد

لا يقتصر الأمر على فوائد الفلفل الحلو على صحتك، ومظهرك الخارجي فقط، بل إنه يستفيد أيضًا من الاستهلاك المنتظم منه في تقليل التجاعيد الموجودة سابقًا، ومنع ظهور تجاعيد مرة أخرى، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين C، بالإضافة إلى ذلك، فإن المغذيات تحفز تكوين الكولاجين الذي يمنح الجلد مرونة جديدة.

تعرف على فوائد الطماطم وطرق تناولها.

تقوية العينين

إذا كنت تعاني من مشاكل في عينيك، فهذا سبب آخر لدمج الفلفل الحلو في نظامك الغذائي كل يوم، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تحافظ على وظائف العين، وبالإضافة إلى ذلك يضمن اللوتين الكاروتيني الموجود في الفلفل الأخضر تقليل خطر الإصابة بالتنكس البقعي للعين، والذي غالبًا ما يكون هو السبب الرئيس في ضعف البصر المرتبط بالعمر.

وفي الختام… عزيزي القارئ بعد أن علمت فوائد الفلفل الأخضر للبشرة، والعينين، والجسم، ينبغي عليك أن تضعه في نظامك الغذائي كل يوم، وإذا شعرت بأي مرض، استشر الطبيب ليخبرك إذا كان الفلفل الحلو مناسبًا لك في هذه الحالة أم لا.

Print Friendly, PDF & Email

يسعدنا أن نعرف تقييمك للمقال

اضغط على نجمة لتقييم المقال

النتيجة

كن أول من يقيم المقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق