أسرةاقتصاد

أهم النصائح قبل شراء منزل

0
(0)

يجب اتباع بعض النصائح في حالة الرغبة في شراء أي نوع من العقارات سواء كانت منزل أو شقة أو فيلا، حتى لا يتعرض الشخص للوقوع في الأخطاء التي لا يمكن تداركها بعد ذلك، لذلك سوف نعرض لكم أهم النصائح قبل شراء منزل ويجب عليكم الحرص على الاستفادة منها قدر الإمكان.

أهم النصائح قبل شراء منزل

اختيار الحي الملائم

من أهم النصائح قبل شراء منزل اختيار موقع الحي من خلال وضع بعض الملاحظات في الاعتبار، وهي كالآتي:

  • مراعاة مدى قرب المنزل من المدرسة الخاصة بالأولاد.
  • التعرف على معدلات انتشار الجريمة في الحي الذي ترغب في الشراء به.
  • معرفة وجود أقرب صيدلية أو مشفى أو سوبر ماركت وغيرها من الأشياء الهامة.
  • التعرف على الحالة المرورية بالحي في الكثير من الأوقات، ومدى سير حركة المرور، ومعدلات الضوضاء، وما إذا كان الموقع حيوي من عدمه.

الالتزام بالميزانية

قبل أن تبحث عن المنزل يجب عليك الاهتمام بمعرفة الميزانية الخاصة بك، وهل يمكنك دفع القيمة المستحقة عن المنزل أو لا، وبناء عليه يتم البحث عن المنزل المناسب للمبلغ، ومن الأفضل وضع ميزانية أكبر قليلاً من قيمة المنزل الذي ترغب في شرائه لوجود بعض المتطلبات والنفقات التي سوف تقوم بها بعد شراء المنزل.

وقت شراء المنزل

يفضل شراء المنازل في الدول العربية بفصل الشتاء، حيث يتم عرض المنازل بأسعار جيدة في هذا الفصل بالمقارنة بأوقات العام.

ليس دائماً الأغلى هو الأفضل

قد يقوم بعض الأشخاص بشراء المنزل الأغلى باعتباره الأفضل، ومن الأفضل شراء المنزل ذو القيمة المالية المتوسطة مع وجود الكثير من عناصر الجاذبية به، وذلك في حالة رغبتك في بيعه مرة أخرى ستجد العديد من المشترين له، بعكس المنزل ذو القيمة المرتفعة الذي لن تجد لشرائه سوى مجموعة صغيرة من المشترين.

كما يجب الحرص على عدم شراء منزل يحتوي على الكثير من الديكورات التي تتطلب الإصلاح، ويجب مراعاة ذلك عند تحديد سعر الشراء من خلال عمل حساب تكلفة إصلاح بعض المستلزمات الموجودة في المنزل.

التحكم في العواطف

لا يجب أن تترك عواطفك هي التي توجهك لاستثمار شيء معين، فقد تتخذ قرار خاطئ بناء على العاطفة، حيث أن الاندفاع وراء العاطفة قد يكلفك مبلغ أكثر مما يستحقه المنزل بشكل فعلي، وذلك لمجرد إعجابك بلون الطلاء، أو بالفناء الخلفي الواسع، لذلك لا يجب عليك شراء المنزل بما يزيد عن قيمته السوقية، والبحث في العديد من البدائل والخيارات بما يتناسب مع ميزانيتك.

توفير المال

يعتبر توفير المال من أهم النصائح قبل شراء منزل حيث يجب توفير المال في حالة الرغبة في عمل بعض الإصلاحات في المنزل وغيرها من النفقات كالمال اللازم لشراء الأجهزة المنزلية والمفروشات والسجاد، وطلاء المنزل الجديد، واجراء أي نوع من التحسينات على المنزل الجديد، لذلك لا يجب عليك إنفاق كل الأموال على شراء المنزل فقط.

مراعاة المستقبل عند شراء المنزل

يجب عليك وأنت تشتري المنزل أن تتذكر أن المنزل ليس مخصص فقط لتلبية احتياجاتك الحالية، ولكنه يجب أن يتناسب مع الاحتياجات المستقبلية، فلو كنت تشتري المنزل بهدف الزواج وتأسيس العائلة يجب عليك تذكر أنه سيكون لديك أطفال في المستقبل، لذلك من الأفضل شراء منزل أكبر في هذه الحالة ليكون مناسب لك في المستقبل.

أخذ الفرصة للتفاوض

قد يكون لديك فرصة للاستفادة من عملية التفاوض خلال شراء المنزل، وذلك للعمل على توفير المزيد من الأموال، ففي حالة وجود إصلاحات يجب وضعها في الاعتبار وتخفيض المبلغ الكلي بما يتناسب مع هذه الإصلاحات، ويمكنك الدخول على السوق الذي يتواجد به العديد من العروض المتشابهة للمنازل فسوف تجد فرص أكبر للتفاوض، وتكون أنت المتحكم بالسعر وليس البائع بما يتوافق مع قيمة المنزل الفعلية.

تحديد نوع المنزل المطلوب من البداية

من أهم النصائح قبل شراء منزل تحديد نوع المنزل حيث قد يقع بعض المشترون في خطأ وهو عدم تحديدهم لنوع المنزل الذين يرغبون في شرائه منذ البداية، وما هي المساحة المناسبة لاستخدامه، وما لديه من قوة شرائية لشراء مساحة معينة، لذلك يجب وضع هذه الأشياء في الاعتبار عند شراء المنزل منذ البداية حتى تتمكن من إيجاد الغاية المنشودة أو المنزل المطلوب في وقت سريع وبشكل سهل بدون ضياع الوقت في البحث بين الخيارات غير المناسبة.

Print Friendly, PDF & Email

يسعدنا أن نعرف تقييمك للمقال

اضغط على نجمة لتقييم المقال

النتيجة

كن أول من يقيم المقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق