تقنية وعلوم

بحث عن وظائف في الأنترنت

0
(0)

بحث عن وظائف في الأنترنت يقضي الكثيرين وقت كبير في البحث عن وظائف على شبكة الانترنت، وخاصة بعد انتشار موجة فيروس كورونا في الكثير من مناطق العالم، لذلك حرصنا على استعراض كيفية الحصول على وظيفة من خلال الانترنت، والمواقع التي توفر فرص العمل عبر الانترنت، وكيف يمكن تقديم طلب للحصول على وظائف الانترنت، فتابعونا لمزيد من التوضيح.

كيفية الحصول على وظائف في الانترنت

لكي تتمكن من عمل بحث عن وظائف في الأنترنت وأنت موجود في المنزل يجب عليك في البداية القيام بما يلي:

  • تقييم المهارات الشخصية للعثور على العمل المناسب، حيث يجب الاستفادة من الخبرات أو المهارات السابقة التي تم اكتسابها خلال السنوات الماضية حتى يمكنك الحصول على أفضل الوظائف.
  • عدم التركيز على المسمى الوظيفي، بل يجب الاهتمام بالمهارات والقدرات الفردية في المقام الأول، فمثلاً قد يكون لديك مهارة حول إدارة الوقت، كم يمكنك ذكر مميزاتك من خلال ذكرها في البيانات الخاصة بك على المواقع الاجتماعية المختلفة.
  • التطوير من المهارات الشخصية، لا يجب الاكتفاء بالمهارات الذاتية فقط، بل يجب السعي لتطويرها بشكل مستمر وذلك من خلال الموارد والأدوات المتاحة على الانترنت.

أين يمكن عمل بحث عن وظائف في الأنترنت

يمتلأ عالم الانترنت بالعديد من المنصات المتصدرة لقوائم الوظائف عبر الانترنت، وتمتلك هذه المنصات أدوات لمساعدة الراغبين في الحصول على وظائف مناسبة لتخصصاتهم، ومن المنصات ذات الشهرة العالمية والانتشار الواسع على مستوى العالم والتي توفر وظائف من المنزل موقع Proploger ، وهو من المواقع المتخصصة في منح وظائف للكتاب، وبعض المواقع الأخرى ومنها:

وهي مواقع تقدم خدمات وظيفية على الانترنت في العديد من المجالات، ويوجد بعض المواقع الأخرى للتوظيف في المنطقة العربية، وهي مواقع مخصصة لمساعدة أصحاب المشروعات للحصول على الكفاءات والخبرات من الراغبين في العمل عبر الانترنت عن طريقها ومنها:

  • موقع بعيد.
  • موقع بيت كوم.

كيفية التقدم بطلب الوظيفة عبر الانترنت

تقوم المواقع المتخصصة في عرض الوظائف بمنح جميع المعلومات الخاصة بالوظائف المطلوبة، وتوضح ما هي الشروط المطلوبة من المتقدم، وما الذي يستوجب عليه القيام به، وكذلك المهارات التي يجب استيفائها من قبل المتقدم.

ولكن بشكل عام يجب حصر النتائج عند القيام بعملية البحث لتوفير الوقت وذلك من خلال استخدام القائمة الخاصة بالكلمات الرئيسية التي تطابق المهارات الوظيفية المطلوبة، وعند التقدم بطلب الحصول على الوظيفة التي تطابق اختصاص ومهارة الشخص.

ويجب عليك قراءة المتطلبات الوظيفية لخاصة بها بشكل كامل، مع سرد المهارات بطريقة موجزة، وتحديد المميزات التي سوف تُقدم للعميل، والأجر المتوقع، وذكر أمثلة من أعمال سابقة تم تنفيذها قبل ذلك للرفع من نسبة قبولك في العمل.

كيفية اجتياز المقابلات الوظيفية من خلال الانترنت

بعد تلقي القبول من الجهة المرسل إليها طلب العمل، سيتم عقد مقابلة على الانترنت، لكي يتمكن أصحاب الأعمال من التعرف على المرشح للوظيفة، والحصول على المزيد من التفاصيل، وعدم الاكتفاء بالحصول على سيرته الذاتية، فقد يرغب البعض في اجراء لقاء بالفيديو، ويمكن عمل ذلك من خلال بعض التطبيقات المتاحة على الانترنت، ومحاولة استعراض جميع المهارات والخبرات لكي تتمكن من الحصول على العمل المطلوب.

كيفية الحصول على الراتب عبر الانترنت

بعد نجاح المتقدم في العثور على وظيفة من خلال الانترنت والتمكن من إنجاز جميع المهام الموكلة إليه في الشهر الأول، يحبن الوقت للحصول على أول راتب، ويوجد العديد من طرق الدفع التي تختلف بين البلاد المختلفة، ويتم تحديد الطريقة المناسبة منها للمنصة التي تعمل من خلالها.

وتُعد خدمة باي بال من أشهر الخدمات التي تتعلق بتحويل الأموال على مستوى العالم، كما يمكن الاعتماد على بعض الخدمات الخاصة بأصحاب الأعمال الحرة ومنها خدمة Payoneer، لكي تتمكن من الحصول على راتبك بمنتهى السهولة والسرعة، كما تتيح بعض المنصات في عدد من البلدان خدمة التحويلات المصرفية، وهي من الطرق المناسبة والرخيصة في ذات الوقت للكثير من الأشخاص.

Print Friendly, PDF & Email

يسعدنا أن نعرف تقييمك للمقال

اضغط على نجمة لتقييم المقال

النتيجة

كن أول من يقيم المقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق