تربية وتعليم

اختبار ايلتس

0
(0)

يُعد اختبار ايلتس”IELTS” من أهم الاختبارات المعروفة حول العالم، وذلك في حالة الرغبة في الدراسة أو العمل وفي حالة الهجرة للخارج، ويتضمن هذا الاختبار مجموعة من الامتحانات التي يمكن للطالب التقدم إليها لتحقيق طموحاته ورغباته، ويجب أن يتأكد المتقدم من نوع الامتحان من المؤسسة التي يرغب في العمل بها قبل التسجيل في اختبار ايلتس.

ما هو اختبار ايلتس

اختبار ايلتس هو عبارة اختبار أكاديمي يُلبي طموحات الطالب في مجال التعليم العالي، وذلك عند الرغبة في إكمال الدراسة الجامعية لدرجة البكالوريوس أو في الدراسات العليا في حالة الدراسة بأي جهة دراسية في العالم.

نموذج التدريب العام في اختبار ايلتس

يجب اجتياز نموذج التدريب العام لإثبات مهرات الطالب اللغوية في أي جهة من العالم، ويتم التقديم لهذا النموذج أو الاختبار للدراسة بالمستوى دون الجامعي، وفي حالة الهجرة أو العمل في بلد لغتها الأم هي اللغة الإنجليزية ومنها المملكة المتحدة أو بريطانيا بشكل خاص.

وفي حالة الرغبة أو الدراسة في المملكة المتحدة بالتحديد يوجد امتحان ايلتس مخصص لحالة طلب التأشيرة والهجرة لبريطانيا للعيش بها فيجب على الشخص في هذه الحالة التقدم لهذا النوع من الاختبار والبدء في التسجيل مباشرة.

كيفية التسجيل في اختبار ايلتس

المجلس الثقافي البريطاني بمصر هو المسؤول عن عقد اختبارات ايلتس سواء نموذج التدريب أو النموذج الأكاديمي، كما يقوم بإجراء امتحانات اختبار ايلتس المخصص للتأشيرة والهجرة، ويمكن الحجز لا جراء هذا الاختبار بشكل الكتروني عبر شبكة الانترنت.

كما يمكن الحجز في أحد المراكز المعتمدة التابعة للمجلس الثقافي البريطاني بمنطقتك، وذلك للتسجيل في الاختبار بشكل رسمي.

متطلبات التسجيل في اختبار ايلتس

  • بطاقة الهوية الشخصية أو جواز السفر لإثبات الهوية، ويجب تحميل نسخة واضحة منها عن التسجيل في الامتحان.
  • توفر موافقة خطية من الوصي أو ولي الأمر للتمكن من الحجز في الاختبار.
  • يتم قراءة وتحميل كتب التعليمات بشكل جيد وهو مخصص للمتقدمين لاختبار ايلتس، وهو يتضمن معلومات هامة عن شكل الاختبار، وأنوع الأسئلة، ولكن لا يوصى اجراء الاختبار للأقل من 16 عام بشكل عام.
  • وفيما يخص اختبار ايلتس للهجرة يمكن التسجيل خلاله عبر الانترنت، ويمكن تحميل نموذج الحجز والتقدم به بمركز الاختبار.
  • ويمكن دفع الرسوم المخصصة للاختبار بشكل الكتروني من خلال نظام التسجيل التابع للمجلس الثقافي البريطاني بشكل الكرتوني، وفي قسم الدفع يتم إدخال بعض المعلومات عن المتقدم وهي، اسم الشخص، والمدينة، وتاريخ الاختبار.
  • بعد انتهاء إجراءات الدفع يتم إرسال إيصال بالدفع في حالة وجوده مع بقية مستندات التسجيل على deposit@britishcouncil.org.eg. مصر كمثال
  • وبعد إتمام عملية التسجيل سوف يصلك إشعار بشكل الكرتوني يؤكد على ميعاد البدء في الاختبار والموعد الخاص بمركز الاختبار.
  • ويمكن تحديد موعد لك لإجراء اختبار المحادثة في ذات اليوم الذي يتم فيه اجراء باقي الأقسام من الاختبار، ويمكن تحديده في يوم آخر وذلك خلال أسبوع يسبق أو يعقب الامتحان الرئيسي، وسوف يتم إرسال إشعار بشكل مسبق عن طريق مركز الاختبار بشكل الكتروني لإعلامك بالموعد الذي تم تخصيصه لعمل اختبار المحادثة.
  • ومن ثم سوف يتم إرسال رسالة أخرى بشكل الكتروني تلقائي تشتمل على بعض الرموز المخصصة لموارد اختبار ايلتس الالكترونية المجانية أو “Road to IELTS” .
  • وكذلك سوف تتلقى الرقم المرجعي لاختبار ايلتس، حتى يمكنك الدخول على البوابة المخصصة للمتقدمين للاختبار، كما يجب عليك إدخال البريد الالكتروني الخاص بك بطريقة صحيحة عند التقدم للتسجيل في الاختبار.
Print Friendly, PDF & Email

يسعدنا أن نعرف تقييمك للمقال

اضغط على نجمة لتقييم المقال

النتيجة

كن أول من يقيم المقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق