تربية وتعليم

مواقع وتطبيقات حل مسائل الرياضيات

0
(0)

يتساءل الكثير من الطلاب عن مواقع وتطبيقات حل مسائل الرياضيات حيث يعاني الكثير من الطلبة من صعوبة مادة الرياضيات، ولكنها ليست صعبة بهذا القدر، حيث تتوفر بعض المواقع والتطبيقات التي تساعد الطلاب على حل المسائل والمعادلات الرياضية بمنتهى السهولة والبساطة، وبالتالي أصبحت مادة الرياضيات من المواد التي يمكن استيعابها وتحقيق أعلى درجات النجاح بها، وسوف نتعرف معاً على مواقع وتطبيقات حل مسائل الرياضيات في السطور التالية.

مواقع وتطبيقات حل مسائل الرياضيات

سوف نوضح لكم قائمة لأهم مواقع وتطبيقات حل مسائل الرياضيات، وهي كالتالي:

تطبيق Photo math

ويُعد أحد أفضل مواقع وتطبيقات حل مسائل الرياضيات المختلفة، وذلك من خلال النظام الإلكتروني، حيث يقوم الطالب بالتقاط صورة للمسألة الرياضية التي يحتار في حلها، فسوف يعمل التطبيق على حلها بشكل سريع، ولكن يجب أن يكون الخط واضح، كما لا يمكن للتطبيق حل معادلات الدوال والمعادلات التربيعية، ومسائل التفاضل.

ولكن يُنصح باستخدام هذا التطبيق في حل المتوسطات الحسابية، والمسائل الجبرية، حيث يقوم التطبيق بإظهار نافذة للحل، والتعريف بطريقة الحل باستخدام الخطوات، ويتم حفظ القائمة بالحل حتى يمكن استرجاع المسألة وقت الحاجة إليها بأي وقت.

تطبيق I Mathematics

وهو تطبيق يسمح للمستخدم بكتابة المسألة أو المعادلة التي يريد الطالب حلها، ويوجد من هذا التطبيق نسخة ذات أجر، وهو يقدم الحلول للكثير من أنواع المسائل التي لا يستطيع التطبيق السابق حلها، كما يوجد في هذا التطبيق مسائل متعددة.

وهو تطبيق مجاني لأنظمة ios، والأندرويد، ولكن من عيوب هذا التطبيق أنه يتلقى المسائل المكتوبة بخط اليد فقط، بمعنى أنه لا يمكن تصوير المسائل المطبوعة من الكتب وحلها من خلاله، ولكن يتم إدخال المسألة أو المعادلة بطريقة يدوية عبر التطبيق.

تطبيق Cymath

هو تطبيق رائع بحق يمكن من خلاله حل المسائل الرياضة من خلال كتابتها بشكل يدوي، كما يمكن تصوير المسألة المكتوبة، وما يميزه أنه تطبيق مجاني بشكل مجاني ويمكن تحميله بشكل بسيط من خلال متجر جوجل بلاي أو آب ستور.

أكاديمية خان

وهي بمثابة شبكة عالمية تعليمية، وهي تستحوذ على إقبال الكثير من الطلاب، وذلك لاهتمامها بتقديم مقاطع الفيديو بجميع المجالات، ويمكن من خلال الفيديوهات المعروضة معرفة كيفية حل المسائل المختلفة، أو أي من الأمور التي لها علاقة بالدراسة بشكل عام.

مواقع تساعد على حل مسائل الرياضيات

موقع Ask Dr. Math

وهو أحد أشهر مواقع وتطبيقات حل مسائل الرياضيات التي ينصح بها الخبراء المتخصصين في المجال التعليمي، وقد صدر في عام 1994، وهو يمثل ثروة هائلة من الحلول لمختلف الأسئلة، وأصبح اسمهThe math doctors، منذ عام 2018، ويمكن الدخول عليه من خلال شبكة الانترنت.

وهو من المواقع الشاملة في حل جميع المسائل الرياضية، في جميع المجالات سواء كانت سهلة أو معقدة، ويتميز بإمكانية حل جميع المسائل على المستوى العالمي، ويقدم طريقة الحل بأسلوب منظم، ويمكن تحميل تطبيق الموقع المخصص على الهواتف الذكية ويتم استخدامه بنفس الكيفية.

ويوفر هذا التطبيق للمعلمين والطلبة حل أي مسائل موجودة في الكتب التي لا يوجد بها حلول لهذه المسائل، وبالتالي يمكن الحصول على مقابل مادي نظير الخدمات، كما يوفر موقع سلادر موسوعة كاملة لمختلف المسائل ليس في مجال الرياضيات فقط بل وفي بعض المواد الأخرى مثل الكيمياء، والفيزياء، وغيرها من المواد.

موقع Web Math

وهو موقع متخصص في حل مسائل الرياضة بطريقة فورية، حيث يقوم الطالب بإدخال المعادلة أو المسألة المراد حلها، وبعد الضغط على خيار Solve أو الحل، سيقوم الموقع بحل المسألة بشكل تلقائي مع عرض طريقة الحل لكي يستفيد منها الطالب.

Print Friendly, PDF & Email

يسعدنا أن نعرف تقييمك للمقال

اضغط على نجمة لتقييم المقال

النتيجة

كن أول من يقيم المقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق