اقتصاد

أفضل مواقع التسوق العالمية والعربية

0
(0)

تتعدد مواقع التسوق على شبكة الانترنت، ونجد منها المواقع العربية أو المحلية الخاصة ببعض الدول، والمواقع العالمية التي تقوم بالمتاجرة الالكترونية على الكثير من أنواع السلع، كما نجد المواقع المتخصصة لفئة محددة أو منتجات مُحددة، وسوف نتعرف على أفضل مواقع التسوق العالمية والعربية الموثوقة والمعروفة، حيث يمكن استخدامها عند الرغبة في شراء بعض المنتجات أو السلع بشكل الكتروني، وبدون قلق.

أفضل مواقع التسوق العالمية والعربية

سوف نتعرف فيما يلي على أفضل مواقع التسوق العالمية والعربية والتي اشتهرت بجودة منتجاتها وخدماتها الجيدة:-

مواقع التسوق العالمية

موقع أمازون

تُعد شركة أمازون من الشركات المعروفة في التسوق الالكتروني على شبكة الانترنت، وهو من أفضل مواقع التسوق العالمية والعربية، حيث تقوم الشركة بتوفير جميع السلع والخدمات بشكل عام، سواء الخدمات الالكترونية، ومنها حجز السيرفرات الخاصة بالمواقع الالكترونية المختلفة، والملابس، والأجهزة الالكترونية، والكتب، وغيرها الكثير من السلع.

حيث يقوم موقع أمازون بتقديم خدمة الشحن للعديد من دول العالم، مع الكثير من الضمانات التي لا تدع مجال للشك في تعرض العميل للنصب، كما توفر خدمة الدفع عند الاستلام، ويصل عدد مستخدمي موقع أمازون لما يزيد عن 800 مليون مستخدم حول العالم، فهو الأضخم بلا شك بين المواقع المتخصصة في التسويق الالكتروني، وهو من أفضل مواقع التسوق العالمية.

موقع علي اكسبريس

بالتأكيد أن الكثيرون منا قد سمع عن هذا الموقع، فقد أصبح في الوقت الحالي من أفضل مواقع التسوق العالمية ، وهو لا يقل من حيث الأهمية عن موقع أمازون، وهو تابع لشركة صينية تعمل في التجارة الالكترونية للسلع والخدمات ولكن بأسعار رخيصة، مما جعل الكثيرون يقبلون عليها لشراء المنتجات وبيعها في السوق المحلي بأسعار في متناول اليد، ويوفر الموقع العديد من وسائل الدفع.

موقع أيباي

وهو موقع مُختص بالمزادات، ولكنه من أفضل مواقع التسوق العالمية، حيث يمكن شراء جميع السلع حتى المستعملة، فالموقع بعمل كوسيط بين البائع والمشتري، فيقوم البائع بعرض منتجاته التي يعرضها على الموقع، ويقوم المشتري بالاختيار من بين المنتجات المعروضة تبعاً لاحتياجاته، كما يعرض مجموعة من الملابس، والمجوهرات، والأجهزة الإلكترونية، وأدوات الموسيقى، واللوحات الفنية، وقطع الأنتيكا، والعملات القديمة، والكثير من الأشياء الأخرى.

أفضل مواقع التسوق العربية

موقع سوق دوت كوم

قد تم تأسيسي موقع سوق دوت كوم في عام 2005، وهو من أفضل مواقع التسوق العربية على الانترنت في الوطن العربي بالكامل، وهو تابع في الوقت الحالي لمتجر أمازون الذي يُعد من أكبر المواقع الإلكترونية  التجارية، ويُقدم الموقع خدماته لثلاثة من الدول وهي مصر، السعودية، الإمارات.

حيث يمكن الاختيار من ما يزيد عن مليون منتج تندرج تحتهم العديد من الفئات، كالملابس، وأجهزة الكمبيوتر، والديكور، والأثاث، والساعات، ومنتجات العناية بالبشرة، ومنتجات التجميل، وملحقات السيارات، والموبايلات، إضافة للمواد الغذائية أيضاً، ويصل عدد الزيارات الشهرية لموقع سوق دوت كوم لنحو 22 مليون زائر.

موقع نون دوت كوم

تم إنشاء موقع نون دوت كوم في عام 2017 عن طريق رجل الأعمال الإماراتي الأصل محمد العبار بدعم من صندوق الاستثمار السعودي، حيث وصلت قيمة الاستثمارات بالكامل لنحو مليار دولار، وقد تم انشاء المنصة في البداية في دولة الإمارات العربية، وبعدها بنحو شهر تم إطلاقه في دولة المملكة العربية السعودية، ومن بعدها في مصر، وقد حدث شراكة بين موقع نون دوت كوم وموقع أيباي العالمي، كما حدث بين موقع أمازون وسوق دوت كوم.

وما يميز موقع نون دوت كوم بمنح الكثير من الخصومات المستمرة على العديد من المنتجات الموجودة على الموقع، وبالتالي قد انتشر بشكل كبير بين العديد من العملاء بوصفه من أكبر المواقع الإلكترونية العربية، بالرغم من تاريخه الحديث الذي يمتد لثلاثة من الأعلام، ويوجد على الموقع 20 مليون سلعة متنوعة.

وبذلك نكن قد تعرفنا على أفضل مواقع التسوق العالمية والعربية ومميزات كل موقع من هذه المواقع وكذلك الخدمات التي يقوم بتقديمها كل موقع من هذه المواقع.

Print Friendly, PDF & Email

يسعدنا أن نعرف تقييمك للمقال

اضغط على نجمة لتقييم المقال

النتيجة

كن أول من يقيم المقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق