تربية وتعليمتقنية وعلومعلوم إنسانية

أفضل برامج ومواقع ترجمة من عربي إلى انجليزي والعكس

0
(0)

اليوم سنختص في حديثنا تقديم مجموعة من أفضل برامج ومواقع ترجمة من عربي إلى انجليزي والعكس أو إلى أي لغة أخرى، فاستخدام اللغة الإنجليزية عند العرب واستخدام اللغة العربية عند الأجانب بوجه عام أصبح أمر شائع إلى درجة كبيرة خاصة في هذا الآوان أي عصر الإنترنت للقدرة على الفهم والتواصل مع بعضهن البعض ولإتمام عدة أمور كثيرة قد يحتاجون إليها.

وكان هناك مشكلة تقابلهم في كيفية إجراء ذلك الأمر والحصول على ترجمة صحيحة على وجه الخصوص أن ترجمة جوجل التي كان يلجأ لها معظمهم ليست دقيقة بالشكل الكاف الذي يحتاجون إليه، أينعم هي قادرة على توضيح معنى الكلمات ولكن لا تستطيع ربط الجمل ببعضها البعض في أغلب الأحيان.

ونظراً لأهمية هذا الأمر ونسبة الطلب الزائدة عليه لذا إذا كنت ممن تواجههم هذه المشكلة أو من يرغبون في معرفة مواقع ترجمة من عربي إلى انجليزي والعكس، فأعلم أن هذه المشكلة لن تواجهك بعد الآن خاصة بعد توافر مجموعة ضخمة من أفضل برامج ومواقع ترجمة من عربي إلى انجليزي والعكس على الإنترنت، والتي سنوضح لكم أبرزها في هذا المقال.

أفضل برامج ومواقع ترجمة

هناك مجموعة ضخمة من أفضل برامج ومواقع ترجمة، ومن أشهر هذه البرامج ما يلي:

1- موقع ترجمة بينج translator  Bing

 موقع بينج Bing تابع في الأساس لواحد من أضخم محركات البحثر على الإنترنت وأكثرهم قوة، أبرز ما يميز هذا الموقع هو القدرة على ترجمة النصوص من العربية إلى الإنجليزية والعكس ترجمة احترافية قادرة على توضيح كامل للمعنى، كما أن متوافر لديه الترجمة بلغات أخرى أيضاً، لذا ستتمكن من ترجمة مقالات كاملة تصل إلى 5000 حرف كحد أقصى كما أنه داعم لخاصية الهجاء الصحيح للكلمات.

2- موقع ريفيرسو Reverso

 موقع ريفيرسو Reverso من أهم مواقع الترجمة وأكثرهم تميزاً، ومن الجدير الذكر أنه يدعم خاصية تميزه عن باقي مواقع الترجمة الآخرى فهو لا يكتفي بترجمة النص ترجمة احترافية فقط، بل يقوم بتوضيحه بدقة تامة عن طريق إظهار الترجمة الحرفية للنص المراد ترجمته وبجانب هذا وضع هذا النص في جملة أخرى مختلفة كمثال توضيحي، للقدرة على فهم أفضل للنص المترجم.

3- موقع ترجمة ياندكس Yandex translate

 موقع ياندكس Yandex غير متخصص في الترجمة فقط بل هو يقدم خدمة محرك البحث، وخدمة متصفح للإنترنت، وخدمة التخزين السحابي، وخدمة من أفضل خدمات البريد الإلكتروني بجانب خدمة الترجمة بالطبع، وهذا ما يجعله منصة شاملة ومتكاملة.

خدمة الترجمة لديه من أفضل الخدمات المقدمة فبجانب دعمها للغة الإنجليزية والعربية هي داعمة أيضاً لأكثر من تسعين لغة أخرى، فهي قادرة على ترجمة النصوص والجمل الطويلة بكفاءة عالية وأكثر دقة، وتدعم خدمات النطق الصحيح، وتتمتع بإمكانية ترجمة الصور والمواقع الإلكترونية عن طريق القيام بتحويل الوضع الخاص بالموقع إلى وضعية الصور أو وضعية مواقع الويب حسب رغبتك.

4- موقع ترجمة جوجل Google translate

 موقع ترجمة جوجل Google translate  لا يمكن تجاهله برغم ذكره في الفقرات الأولى بأنه يمتلك القدرة على توضيح المعني وليس ربط الجمل ببعضها البعض      إلا أن الشركة الخاصة به تسعى لتطويره بشكل مستمر، بالإضافة إلى أنه يدعم ميزات غير متوفرة في مواقع ترجمة كثيرة أخرى مثل قدرته على ترجمة موقع إلكتروني أو صفحة ويب كاملة، دعمه للغات الأساسية وهي اللغة العربية والإنجليزية وعلى نظير هذا فهو داعم للغات غيرهم لا حصر لها، فأغلب مواقع الترجمة الأخرى في الأغلب لا تكون داعمة لهذا الكم من اللغات الذي يدعمه موقع ترجمة جوجل Google translate.

Print Friendly, PDF & Email

يسعدنا أن نعرف تقييمك للمقال

اضغط على نجمة لتقييم المقال

النتيجة

كن أول من يقيم المقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق