تقنية وعلوم

طريقة إنشاء موقع ووردبريس بالكامل

0
(0)

يعتبر موقع الووردبريس نظام مفتوح المصدر، فهو موقع متاح لأي شخص يمكن استخدامه وتنزليه، كما أنه موقع مجاني تماما، ويمكن من خلاله إنشاء المواقع والمدونات الإلكترونية، حيث يعد الووردبريس من أبسط وأكثر الطرق انتشارا لإنشاء موقع ويب أو مدونة، لذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة إنشاء موقع ووردبريس بالكامل والاستفادة منه، لكي يتم إنشاء موقع ووردبريس يجب في بداية الأمر معرفة بعض المتطلبات اللازمة حتي تتم عملية إنشاء الووردبريس بشكل صحيح.

الخطوة الأولى: حجز اسم النطاق “Domain name”

والمقصود باسم النطاق هو اسم الموقع الخاص بك على الإنترنت، ويأخذ اسم النطاق الخاص بك شكل باقي المواقع على الإنترنت.

بشكل عام مهما كانت الطريقة المستخدمة في إنشاء الموقع الخاص بك، فلابد من شراء اسم نطاق حتى تتمكن من ظهور موقعك على الإنترنت، حيث يمثل اسم النطاق عنوانك على الإنترنت.

العديد من شركات الاستضافة تمنحك الدومين مجانا، هذا في حالة قيامك بحجز استضافة لمدة سنة كاملة، وتمتلك أغلب شركات الاستضافة متاجر خاصة بها يمكنك من خلالها شراء اسم النطاق بكل سهولة جدا.

ومن أهم النطاقات المتخصصة والمشهورة في اسم النطاق:

  • Name
  • Godaddy
  • Enom

الخطوة الثانية حجز الاستضافة

 وهي عبارة عن خدمة تقوم بتجميع جميع محتويات الموقع الخاص بك في مكان واحد حتى يتم عرضه عبر الإنترنت، وبدون هذه الاستضافة لا يمكنك عرض موقعك على الإنترنت.

ويوجد نوعين من الاستضافة :

النوع الأول استضافة ووردبريس

 وتعتبر هذه الاستضافة من أفضل الاستضافات التي تخص مواقع الووردبريس، وأهم ما يميزها أنها تحتوي على ملف الووردبريس جاهز، ما عليك إلا البدء في إنشاء الموقع الخاص بك والبدء في إعداده مباشرة.

النوع الثاني استضافة عامة

 وهذا النوع يستخدم في جميع المواقع، فعليك رفع ملف الورد الخاص بك وضبطه بنفسك يدويا.

الخطوة الثالثة : تنصيب ووردبريس

يمكن تنصيب سكريبت ووردبريس بطريقتين يدويا برفع الملفات من الحاسوب أو بطريقة تلقائية وسهلة جدا حيث أن معظم الاستضافات توفر تطبيقا ينصبه من خلال لوحة التحكم Cpanel.

وتتم عملية التنصيب بالطريقة الثانية من خلال خطوات بسيطة جدا:

  • اختيار مكان ونطاق تنصيب ووردبريس
  • اختيار اسم ووصف الموقع
  • تحديد معلومات دخول لوحة تحكم WordPress
  • اختيار لغة الموقع والتثبيت

بعد الضغط على زر التنصيب بثوان معدودة يظهر لك رابط يمكنك من الدخول إلى لوحة تحكم ووردبريس بإدخال اسم المستعمل وكلمة المرور اللتان قمت بتحديدهما من قبل.

هكذا تصبح مالكا لموقعك الخاص ويمكنك بعدها تغيير العديد من الخصائص عبر الخيارات التي يوفرها وخصوصا عن طريق الإضافات والقوالب العديدة المتوفرة سواء المجانية منها أو غير المجانية.

أفضل قوالب الووردبريس المجانية

سوف نقدم لك أفضل القوالب المجانية، التي تتميز بجودة عالية:

  • قالب Twenty Twenty  عندما نذكر قوالب الووردبريس لابد من ذكر هذا القالب الافتراضي للووردبريس،  فهو يعد قالب بتصميم مميز ونظيف، ويدعم تقنية Amp.
  • قالب customizr يعد هذا القالب مجاني، ويقدم العديد من الخيارات، كما يصلح هذا القالب لجميع أنواع المواقع.

أفضل إضافات الووردبريس المجانية والمدفوعة

يوجد الكثير من الإضافات المجانية التي تمنحك العديد من المميزات، وعلى الرغم من ذلك فإن كل هذه الاضافات تجعلك تسأل حول معرفة الأفضل منهم لذلك سوف نقدم لكم الآن أفضل الاضافات لموقعك:

  1. yoast seo : التي تعتبر من أفضل الإضافات، حيث يمكنك الاعتماد عليها منذ البداية لتحسين حالة موقعك، كما أنها تحسن محتوى مدونتك، و بالتالي يظهر موقعك في محركات البحث بشكل صحيح، وتحسن هذه الإضافة موقعك عن طريق زيادة عدد الزيارات المجانية بشكل كبير مت خلال جوجل.
  2. Social media warfare : تعتبر هذه الإضافة من الإضافات المدفوعة، وعلى الرغم من ذلك فإن سعرها يعتبر أقل بكثير مقارنة مما تقدمه من محتوى، ويستخدم هذه الإضافة كبار المدونين، حيث تمكنك هذه الإضافة من مشاركة الموقع الخاص بك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتالي يصل المحتوى التي تقدمه إلى عدد كبير من الناس.
  3. Jetpacks : أهم ما يميز هذا النوع من الإضافات هو معرفة عدد الترقيات التي يحصل عليها كل مقال، ويوضح لك عدد الزيارات التي يحصل عليها موقعك، ومن أين تأتي، وما الأكثر بحثا على مدونتك،  بالإضافة إلى ذلك فهي تحتوي على بعض الأدوات التي تساعدك على تحسين المحتوى الذي تقدمه، فهي تعتبر من أفضل إضافات الووردبريس والتي تعطي لك العديد من المميزات.
Print Friendly, PDF & Email

يسعدنا أن نعرف تقييمك للمقال

اضغط على نجمة لتقييم المقال

النتيجة

كن أول من يقيم المقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق