تقنية وعلوم

بحث عن الوسائط المتعددة

بحث عن الوسائط المتعددة ، تكمن فكرة الوسائط المتعددة في الدمج بين الأجهزة والبرامج وذلك بهدف توصيل فكرة معينة أو مبدأ وذلك بشكل شخصي أو اجتماعي فالوسائط لها علاقة بالحواسب حيث تقوم بتخزين أكبر كم من المعلومات والملفات والصور والبرامج وغيرها وسوف نتعرف في السطور القادمة على أنواع الوسائط وأفضل المشغلات لها.

الوسائط المتعددة

يمكن القول أن الوسائط المتعددة هي مزيج بين الأجهزة والبرامج مثل البرامج الخاصة بالنصوص والصوت والفيديوهات فيمكن من خلالها إدماج الصوت مع الصورة وعمل بعض التأثيرات الحركية عليها لتصبح من البرمجيات المتحركة وذلك مثل العديد من برامج دمج الصور مع الصوت لعمل فيديو كليب ونشره على اليوتيوب أو مواقع التواصل الاجتماعي وسوف نتعرف في السطور القادمة على أنواع الوسائط المتعددة.

أنواع الوسائط المتعددة

النصوص

وهي من أحد أنواع الوسائط المتعددة وذلك مثل المستندات التي يتم كتابتها والتي يتم عرضها في العروض التقديمية والتي تستخدم بهدف توصيل المعلومات إلى الشخص المتلقي.

الصور

تعتبر الصور الثابتة أو التي لم يضاف عليها حركات وتأثيرات من الوسائط المتعددة الهامة التي يمكن تقديمها في العروض والشرائح الخاصة بعروض الباور بوينت والتي يتم التقاطها باستخدام الكاميرات سواء كانت الخاصة باللاب توب أو الهواتف الذكية أو الكاميرات الديجيتال.

الصوت

من أحد وأفضل أنواع الوسائط المتعددة التي لها تأثير كبير في توصيل المعلومات للمستمع بطريقة جذابة ومؤثرة عن الكتابة والنصوص.

الرسوم المتحركة

هذه النوعية هي الأخرى من أفضل أنواع الوسائط المتعددة حيث يقوم المستخدم بإضافة مؤثرات حركية على الصور باستخدام العديد من البرامج الخاصة بالجرافيك وبعدها يتم عمل فيلم وثائقي من خلالها أو أفلام الرسوم المتحركة الخاصة بالأطفال وغيرها من المؤثرات.

الفيديوهات

الفيديوهات من الوسائط المتعددة التي لها تأثير كبير على المستخدمين وخاصةً أن الكثير من الأشخاص يلجأ إليها في هذا الوقت سواء كان في المقابلات في الشركات لعرض مميزات الشركة التي يرغب الشخص في التقدم لها أو من خلال صناعة الأفلام وغيرها من الأعمال.

أهمية الوسائط المتعددة

  • يمكن من خلالها التحكم في حركة الفيديوهات وتحويل سرعتها من بطيئة إلى سريعة أو العكس.
  • تقديم العروض التقديمية الخاصة بمشاريع التخرج أو غيرها من العروض من خلال تقنية عرض الشرائح.
  • توصيل الأفكار إلى المستخدم بمنتهى السهولة والسرعة باستخدام المؤثرات الحركية والكتابة.

أنواع المشغلات الخاصة بعرض الوسائط

هناك العديد من المشغلات التي يمكن أن يتم استخدمها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والأجهزة اللوحية والتي سوف نتعرف عليها في السطور القادمة منها:

مشغل VLC

يعتبر هذا المشغل من أفضل البرامج المجانية التي يمكن من خلالها تشغيل كافة انواع الفيديوهات بصيغ مختلفة مما يجعل المستخدم يستمتع بعرض الفيديوهات عليه سواء كانت الأفلام أو الفيديو كليب فمن النادر جداً أن تكون هناك صيغة لا يمكن للبرنامج تشغيلها.

مشغل Pot Player

يعمل هذا المشغل على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل من خلال نظام التشغيل ويندوز ويتميز عن العديد من مشغلات الفيديوهات الأخرى بإمكانية التعديل على أي فيديو يقوم المشغل بعرضه سواء من حيث السطوع أو تدرج الألوان وهذا يتيح للمستخدم إمكانية حفظ الفيديو على الوضعية الجديدة وإرساله للعديد من المستخدمين.

مشغل Vegas Pro

يعتبر هذا المشغل أيضاً من المشغلات المتعددة الوظائف والتي يمكن استخدامها في العديد من الأغراض حيث يقوم بالتعديل على الفيديوهات المختلفة مثل إمكانية القص واللصق أو التعديل على صوت الفيديو ولكن يعاب على هذا المشغل أنه ليس مجاني فهو مدفوع الثمن.

Print Friendly, PDF & Email

يسعدنا أن نعرف تقييمك للمقال

اضغط على نجمة لتقييم المقال

النتيجة

كن أول من يقيم المقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق