تقنية وعلوم

افضل مواقع استضافة وكيف تختار بينها

افضل مواقع استضافة ، يعتمد نجاح مواقع الإنترنت على أفضل الخيارات المتاحة أمامهم في مواقع الاستضافة، والتي من شأنها أن تحقق معدلات الحماية والسرعة، حيث تأتي قوة الموقع من شركات استضافة المواقع فكلما كانت شركة استضافة الموقع قوية كلما كان الموقع قوي هذا بالإضافة إلى مجهود الشخص نفسه في موقعه، وهناك العديد من شركات الاستضافة الجيدة، ولكن لابد عند اختيار أحدها أن تتسم ببعض المواصفات، وفي مقالنا اليوم سوف نتعرف على هذه المواصفات وكذلك بعض أفضل هذه المواقع.

كيفية اختيار مواقع الاستضافة

هناك العديد من المعايير التي لابد أن تكون متوافرة في مواقع الاستضافة والتي منها الكربونات الإعلانية أو الدومين أو الميزانية، وفيما يلي سوف نتحدث بشيء من التفصيل عن مواصفات شركات الاستضافة وهي:

ثبات الاستضافة

يتم ذلك بدون الانتظار الطويل للتحميل أو انقطاع متكرر لعملية البث، حيث تتم الصيانة لعمليات متكررة خلال العام ؛ بسبب تواحد أكثر من مركز للبيانات.

سرعة التحميل

سرعة التحميل تعد واحدة من أفضل العوامل التي تؤدي لنجاح الموقع وتفوقه بين المواقع الأخرى، ووجوده بشكل تنافسي، حيث يعتمد ذلك بشكل رئيسي على سيرفر شركات الاستضافة.

خدمة العملاء

لابد أن يتواجد في مواقع الاستضافة خدمة عملاء مستمرة على مدار اليوم يتوافر بها دعم شات فني سريع الرد، يستطيع توفير مختلف الحلول المناسبة والذكية، ولابد كذلك من توافر الخبرة في حل المشكلات.

الإضافات الحديثة

لابد من توافر الكثير من الإضافات الحديثة في شركات استضافة المواقع والتي منها: حماية الموقع من الهجمات ومن أعمال القرصنة، وحفظ نسخة من الموقع احتياطية على مدار أسبوع.

أسعار مواقع الاستضافة

لابد من مقارنة الخدمات والأسعار، والاستضافة الغير محددة، وتواجد إمكانية أن يتم عمل استضافة لأكثر من موقع وذلك على الحساب ذاته، كما لابد أن يؤخذ في الاعتبار مساحة القرص المدمج الصلب، وعدد القواعد البيانية، والبيانات وحسابات البريد الإلكتروني وكمية النقل للمتاح وسعتها والكثير غير ذلك.

توافر خصائص الاستضافة الفنية

لابد من وجود خصائص فنية لمواقع الاستضافة والتي منها المعالج وقواعد البيانات والذاكرة العشوائية والسيرفرات والكثير غير ذلك.

لابد من تمكن شركات مواقع الاستضافة من تأمين وحماية مواقع العملاء، وكذلك معرفة عزل الحسابات.

خاصية الدعم الفني

لابد من توافر خبرة فريق الدعم وسرعة طرق التواصل والاستجابة بخصوص العملاء ومواقعهم.

سهولة استخدام مواقع الاستضافة

بحيث يتمكن صاحب الموقع من الاستخدام اليسير للوحة التحكم وتركيب الاسكريبتات من دروبال جوملا وورد بريس، وسهولة إضافة خدمات إضافية عن طريق لوحات التحكم، وترقية الاستضافة بسهولة.

لابد من تقييمات الشركة

الاختبارات المباشرة لمنتجات الشركة، تقييمات العملاء تجاه شبكة الإنترنت، حيث يتم التعرف على أفضل المواقع الاستضافة من خلال آراء وتجارب العملاء في الخدمة وجودتها، وتاريخ الشركات واستضافتها للمواقع.

الدفع اليسير لمواقع الاستضافة

لابد من شراء الاستضافة بسهولة ويتم ذلك غن طريق وسائل عدة مثل: الدفع بالفيزا أو البايبال، أو حتى الماستر كارد، حيث يتم تفعيل حساب فوري.

أفضل مواقع الاستضافة

هناك العديد من مواقع الاستضافة الأفضل يمكن لأصحاب المواقع  الاستعانة بها والتي منها:

موقع ويب كوم، وموقع هوست جيتور، وموقع آي بيج، وموقع إي تو هوستنج، وموقع سايت جراوند، وموقع بلو هوست، وموقع إنتر سيرفر، وموقع فاست كوميت، وموقع فاست هوست.

وكذلك تعتبر شركات الاستضافة الأجنبية أفضل من شركات الاستضافة العربية وبخاصة في حالة إذا ما كانت هذه الشركة قوية وكبيرة، لامتلاك الشركات الأجنبية مراكز بيانات الشركات على عكس الشركات العربية لا تمتلك مثل هذه الخوادم حيث يعتبرون موزعين فقط.

Print Friendly, PDF & Email

يسعدنا أن نعرف تقييمك للمقال

اضغط على نجمة لتقييم المقال

النتيجة

كن أول من يقيم المقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق