تقنية وعلوم

أفضل استضافة مجانية

اذا كنت تمتلك موقع خاص بك عليك أن تهتم باختيار أفضل شركة استضافة، فالاستضافة الجيدة تقدم لك الكثير من المميزات، وتريحك من العديد من المشاكل، وتعتبر الاستضافة من أول الأمور المدفوعة، وعلى الرغم من ذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن عمل استضافة مجانية على مواقعهم عبر الإنترنت، ويرجع هذا إلى وجود سببين، السبب الأول هو الظروف المادية التي يمر بها جميع الأشخاص وعدم امتلاك الأموال، السبب الثاني عدم معرفة الأشخاص على طرق الدفع، لذلك يلجأ الكثير من الناس إلى الحصول على استضافة مجانية.

هل الاستضافة المجانية جيدة؟

قبل لجوء أي شخص إلى الاستضافة المجانية يجب عليه معرفة هل كانت الاستضافة المجانية جيدة ام لا، وقبل معرفة أكبر الشركات المتخصصة في الاستضافة المجانية، لازم نوضح أن الاستضافة المدفوعة افضل بكثير من المجانية وهذا لعدة أسباب أهمها ما يلي:-

  • عند اللجوء للاستضافة المجانية تكون مواردها محدودة وقليلة جدا.
  • من عيوب الاستضافة المجانية عرض اعلانات للشركات على موقعك.
  • لم تقدم الاستضافة المجانية الدعم الفني.
  • حماية موقعك تكون ضعيفة جدا في هذا الوقت.
  • لم تتمتع بنسخ احتياطي لموقعك من خلال الاستضافة.
  • الدومين يكون غير احترافي.
  • عند اللجوء للاستضافة المجانية يجب الحذر حيث أنه من عيوبها أيضا إمكانية حذف موقعك في أي وقت ممكن وبدون سابق أي إنذار.

ويوجد الكثير من الأسباب الأخرى التي تجعل الاستضافة المجانية أمر سيء جدا، وخاصة في حالة اذا كانت الموقع الذي تقوم بإنشاءه موقع هام، وعلى الرغم من ذلك أيضا ففي بعض الأوقات تصبح الاستضافة المجانية فكرة جيدة.

متى يكون استخدام الاستضافة المجانية فكرة جيدة؟

توجد بعض الأسباب التي تجعل اللجوء لعمل استضافة مجانية فكرة جيدة، بشكل عام تكون الاستضافة المجانية جيدة، إذا كان الهدف منها أن تقوم بالتدريب والتعلم على استخدام لوحة تحكم الاستضافة، أو من أجل التدرب على استخدام سكربت معين، وتكون الاستضافة المجانية فكرة جيدة أيضا في حالة اذا كان موقعك لا يهمك بشكل كبير، أو استخدام الاستضافة بغرض التعليم فقط، غير هذه الأسباب عليك أن تلجأ إلى الاستضافة المدفوعة.

أفضل استضافة مجانية في العالم

  1. شركة ooowebhost تعتبر هذه الشركة من أفضل شركات استضافة المواقع المجانية الموجودة في العالم، حيث تقدم هذه الشركة خدمات الاستضافة المجانية منذ زمن طويل، ومن أنواع الاستضافة التي تقدمها الشركة”pHp”  بالإضافة إلى ذلك استضافة الوردبريس المجانية، ومن أهم مميزات الشركة هي عدم عرض الإعلانات على موقعك.

ومن عيوب هذه الشركة أنها تقدم استضافة محدودة ولا تقدم غير ذلك، وفي هذه الحالة فهي تمنحك مساحة تخزين بسعة ١.٥ جيجا بايت، وكمية نقل بيانات بسعة ١٠٠جيجا بايت، بالإضافة إلى ذلك فهي تمنحك أيضا إمكانية إنشاء ٥ قواعد بيانات، وإمكانية إنشاء ٥حسابات بريد إلكتروني، وعدد ٥ حسابات ftp، وأيضا عدد غير محدود من النطاقات الفرعية.

  1. شركة 10Hosting والتي تعتبر أيضا من أفضل الشركات على مستوي العالم تقدم استضافة مجانية، وذلك لأنها تقدم استضافة سحابية مجانية، كما أنها تعمل عن طريق استخدام أقراص ssd، والتي تعتبر هي الشركة الوحيدة التي تمنح استضافة ssd مجانية، فمعظم شركات الاستضافة المجانية لا تقدم استضافة تعمل بهذا النوع من الأقراص، لذلك إذا أردت عمل هذا النوع من الاستضافة عليك اللجوء إلى هذه الشركة.

كما تتميز شركة 10Hosting بتقديم استضافات غير محدودة، وعدد ٣ حسابات بريد وعدد ٢ دومين فرعي، بالإضافة إلى ذلك فهي تقدم  إمكانية تركيب أكثر من ٣٠٠سكربت بضغطة واحدة من لوحة التحكم.

Print Friendly, PDF & Email

يسعدنا أن نعرف تقييمك للمقال

اضغط على نجمة لتقييم المقال

النتيجة

كن أول من يقيم المقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق