مدن ودول

مدينة نيويورك وأهم الأماكن السياحية بها

5
(1)

مدينة نيويورك هي أكبر وأهم المدن في ولاية نيويورك والولايات المتحدة ككل بمساحة 1214كيلو متر مربع وتعتبر هي أكثر المدن المؤهلة بالسكان بكثافة 6918، نسمة/ك م2، وتعتبر المدينة لها تأثير عالمي في مجال التجارة والمال وكذلك العديد من المجالات الأخرى كالإعلام والفن والتكنولوجيا والتعليم.

تم إنشاء مدينة نيويورك عام 1624 كمركز تجاري تحت اسم أمستردام الجديدة، وتم خضوعها للحكم الإنجليزي عام1664 م، وتم تسميتها نيويورك بعد منح تشارلز الثاني ملك انجلترا تلك الأراضي إلى شقيقة دوق يورك، وتم اعتبارها العاصمة الرئيسية للولايات المتحدة في الفترة بين 1785 وحتى 1790.

نبذة عن مدينة نيويورك

أو ما تعرف بمدينة ناطحات السحاب فهي تضم العديد من المباني المختلفة التصاميم في جميع المدن وأبرزها ناطحات السحاب ويعتبر مبنى امباير ستايت أكثر المباني أهمية وأطول مباني نيويورك والذي يعتبر رمز للابتكار والصمود وقوة الإرادة.

ومن الناحية الاقتصادية تعتبر مدينة نيويورك من أهم المدن المؤثرة على اقتصاد الولايات المتحدة والعالم ككل فهي تمتلك أكثر من 21% من السوق البنكية العالمية، الذي يرتبط بالأنشطة التجارية العالمية هذا بالإضافة لكونها أول مرجع للتقييم بالبورصة في العالم حيث تؤمن المدينة أربعة أخماس أنشطة البورصات الأمريكية.

معلومات عن مدينة نيويورك

تعتبر مدينة نيويورك من المدن الجاذبة للسياح من مختلف دول العالم حيث يزورها سنوياً ما يُعادل من 60 مليون سائح حيث تتميز المدينة بموقعها الجغرافي المميز على ضفاف نهر هدسون والذي يعتبر ميناء طبيعي ضخم، كما تعتبر المدينة قبلة العديد من الطلاب والمهاجرين كل عام، حيث يوجد بها العديد من الجامعات الهامة مثل جامعة كولومبيا، وكذلك جامعتي روكفلر، ونيويورك.

كما تعتبر المدينة محمية طبيعية للعديد من الحيوانات المختلفة حيث يوجد بها أكثر من 80 نوعاً مختلفاً من الأسماك، هذا بالإضافة إلى عشرات من الطيور كصقر البيجرين، كما توجد بها أنواع مختلفة من الثدييات كحيوان الراكون، هذا بالإضافة إلى أنواع مختلفة من الحشرات والقوارض التي دخلت المدينة من خلال التجارة مع الدول المختلفة مثل أوروبا.

الحياة في نيويورك

مدينة نيويورك هي أكثر المدن ازدحاماً بالسكان وهو ما يجعلها تواجه العديد من المشاكل الاجتماعية منها الجريمة والفقر والمخدرات والمشاكل العرقية والتفرقة العنصرية خاصة بعد أحداث تحطم برجي مركز التجارة العالمي 11 سبتمبر 2001م، وتضم المدينة أكثر من 4 ملايين مواطن يعتمدون في معيشتهم على مساعدات الضمان الاجتماعي.

وتعتبر المساكن المؤجرة هي أسلوب الحياة الاجتماعي السائد في المدينة بخلاف باقي الولايات حيث يعتمد 65% من السكان على الشقق المؤجرة هذا بالإضافة إلى انتشار المنازل القديمة التي تحتاج إلى التجديدات بشكل كبير منها منازل شيدت منذ عام 1940.

معالم سياحية في مدينة نيويورك

هناك العديد من معالم السياحة في نيويورك المعروفة التي يتوجه لها الكثير من السائحين منها تمثال الحرية رمز الحرية والديمقراطية في العالم والذي تم تشييده عام 1886م، وتم منحه كهدية للصداقة بين فرنسا وأمريكا، مبنى كرايسلر وهو ناطحة سحاب بطول 319 متراً، ويعتبر ثاني أطول المباني في العالم، وأطول المباني المصنوعة من الطوب، محطة غراند سنترال، مبنى امباير ستيت، وجزيرة إيليس، مسرح برودواي.

هذا بالإضافة إلى العديد من المتاحف منها متحف المتروبوليتان للفنون، كما تضم مدينة نيويورك الحدائق والمساحات الخضراء الشاسعة مثل سنترال بارك وحديقة واشنطن سكوير، بالإضافة إلى العديد من مراكز التسوق الضخمة والقيمة التي تشتهر بها المدينة.

أحياء وشوارع نيويورك

تشتهر مدينة نيويورك بأنها المدينة التي لا تنام، حيث توجد بها العديد من الشوارع الهامة والتي تعد من أكبر وأهم مراكز التسوق في العالم مثل ميدان التايمز الشهير بالمسارح والمهرجانات الترفيهية المختلفة، بالإضافة إلى متنزهات وملاهي كوني آيلاند وشارع برودواي وغيرها من المناطق الحيوية والهامة، وتحتوي المدينة على عدد من الأحياء الأكبر والأهم عالمياً منها مانهاتن وبرونكس وبروكلين وكوينز وستاتن آيلاند.

Print Friendly, PDF & Email

يسعدنا أن نعرف تقييمك للمقال

اضغط على نجمة لتقييم المقال

النتيجة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق