تقنية وعلوم

شراء دومين مدى الحياة

0
(0)

لكي يمكنك انشاء موقع الكتروني يجب أن تحصل على دومين واستضافة، فلو كنت من المبتدئين وتريد عمل موقع الكتروني خاص بك، يجب أن تعرف بعض المصطلحات والمفاهيم الخاصة بهذه المواقع قبل تفكيرك في امتلاك إحداها، ومنها ما هو الدومين، وكيف يمكن شراؤه وطريقة ربط الاستضافة مع الدومين، وسنتعرف على هذه المعلومات من خلال السطور التالية.

ما هو الدومين

هو العنوان الذي يمكن عن طريقه زيارة موقعك فنحن نقابل العديد من المواقع عند قيامنا بالبحث على الانترنت، ويتمثل في اختيار أي اسم متاح، ويكون متبوعاً بالنطاق، وهناك قسمين للدومين وهما اسم الدومين والامتداد وهو.com.

ويوجد الكثير من أنواع الامتداد المختلفة، ومنها دوت نت، دوت أورج، انفو، وهي كلها امتدادات معروفة، ويجب أن يتم ربط الدومين بالاستضافة وهي من الخطوات الهامة جداً.

 حجز دومين مجاني مدى الحياة

يمكن حجز دومين مجاني بدون الحاجة لشراء دومين، من خلال شراء الاستضافة من أحد الشركات التي تقدم الدومين مع الاستضافة، ومنها شركة بلو هوست، وهوست بابا، حيث تختلف هذه الشركات في مدة صلاحية الدومين، فهناك شركات تقدمه بالمجان لمدة عام، ومنها من يقدمه مدى الحياة.

من الشركات التي تقدم خدمة شراء الدومينات شركة جودادي، وهي من الشركات العالمية وكذلك شركة نت فيرمز، ونيم شيب، وما يميز هذه الشركات هي تقديم كوبونات للخصم، وكذلك شرح كيفية ربط الدومين بالاستضافة.

خطوات شراء دومين مميز

  • في البداية يتم اختيار شركات عالمية لها سمعة جيدة في المجال.
  • يجب البدء في شراء استضافة أولاً لأن هناك العديد من الشركات التي تقدم الدومين بشكل مجاني مع الاستضافة، ومنها كما ذكرنا شركة بلو هوست، وآي بيج، وجودادي.
  • ولكن لو اردت الاشتراك بالدومين والحصول على استضافة مجانية وربطها بالدومين فيجب أن تختار الشركات الذائعة الصيت في هذا المجال مثل نيم شيب وجودادي.
  • بعد ذلك يتم تحديد الامتداد الذي ترغب في الحصول عليه والذي يناسب التخصص الذي اخترته لموقعك مثل دوت كوم com.، وهو اختصار للمواقع التجارية أوcompany ودوت نت net. ، وهو اختصار لموقع الشبكات الإعلامية المنوعة والثقافة أو Network، او دوت اورج org. وهو الامتداد الخاص بالمنظمات الغير هادفة للربح وهي Organization، وكذلك دوت جوف gov. وهي خاصة بالمواقع الحكومية Government، دوت انفو info ، وهو الموقع الخاص بمصادر المعلومات Information ، دوت بي اي زد biz ،والمقصود به مجال الأعمال التجارية أو Business وكذلك دوت دبليو اس ws، وهو مواقع شبكة الانترنت بشكل عام أو   Web Site، و دوت تي في tv، وهو الخاص بالتلفزيون والوسائط المتعددة، وكلهم من أشهر أنواع الامتدادات.

نصائح عند اختيار اسم موقع مميز

  • يجب التعبير عن التخصص أو النشاط الخاص بالموقع، فلو كان الموقع متخصص في خدمات الهاتف المحمول على سبيل المثال، يجب اختيار اسم خبير الموبايل أو عالم الموبايل وإلى قبيل ذلك من الأسماء.
  • يجب اختيار الاسم السهل حتى يسهل حفظه ويجب أن يكون مختصراً قدر الإمكان، وله امتداد معروف ومشهور مثل دوت كوم com. أو دوت نت net وغيرها من الامتدادات المعروفة، حتى يسهل تذكره عند الدخول على الموقع مرة أخرى من خلال الزائر.
  • من المفضل حجز الدومين لفترة ثلاثة من السنوات، وقد يزيد عن ذلك لمنح الثقة لمحركات البحث وخاصة جوجل، وبالتالي العمل على الإقبال على موقعك بشكل أكبر.
  • يجب عليك تقديم الاسم، والبريد الالكتروني، وجميع المعلومات بشكل حقيقي، حتى يمكنك التحكم بلوحة التحكم الخاصة بالدومين بشكل صحيح.
Print Friendly, PDF & Email

يسعدنا أن نعرف تقييمك للمقال

اضغط على نجمة لتقييم المقال

النتيجة

كن أول من يقيم المقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق