تقنية وعلوم

مسح المواقع التي زرتها في جوجل

0
(0)

يمكن مسح المواقع التي زرتها في جوجل للاحتفاظ بالخصوصية في حالة استخدام نفس الجهاز من خلال أشخاص آخرين على سبيل المثال، أو عدم مشاركة نتائج البحث مع أحد، ويمكن عمل ذلك بطريقة بسيطة، حيث يقوم المتصفح الخاص بالإنترنت سواء جوجل أو فابر فوكس بتخزين هذه المواقع التي تمت زيارتها قبل ذلك، فيما يعرف باسم History حيث أن المتصفح هو أحد البرامج أو التطبيقات التي يمكن من خلالها فتح أي موقع على الانترنت بمنتهى السهولة، وسنتعرف من خلال السطور التالية على كيفية مسح المواقع التي زرتها في جوجل.

طريقة مسح سجل البحث من جوجل على جهاز الكمبيوتر والهاتف

لو كنت تقوم باستخدام حساب خاص على جوجل وسجلت الدخول في متصفح كروم، فيتم مسح السجل الخاص بالبحث من نفس حساب جوجل الذي يخصك، فلو لم تقم بتسجيل الدخول يمكنك المسح من خلال المتصفح بحد ذاته، حيث أن جوجل يقوم باستخدام السجل الخاص بالمواقع التي زرتها بالفعل، لكي يعرض نتائج مختلفة لبحثك بالرجوع للتفضيلات الخاصة بالمواقع، مع عرض بعض الإعلانات عن نتائج متعددة تتوافق مع المطلوب البحث عنه، ولكي تخرج من كل ذلك يجب عليك حذف السجل الخاص بالبحث.

مسح سجل البحث عند الدخول بحساب جوجل على المتصفح

ويتم استخدام هذه الطريقة من خلال جهاز الكمبيوتر أو جهاز الهاتف، وعند القيام بالحذف من الكمبيوتر ستقوم بحذف السجل الخاص بالبحث على الهاتف كذلك، والعكس إذا ما قمت بالحذف من الهاتف سيتم الحذف من الكمبيوتر بشكل تلقائي، ويتم ذلك من خلال التالي.

  • قم بتسجيل الدخول على حسابك بالمتصفح واذهب إلى الأرشيف الخاص بسجل البحث، وعندها ستجد مختلف المواقع التي قمت بتصفحها وزيارتها، ويمكنك حذفها بشكل كلي أو حذف البعض منها، ولكي تقوم بحذف كل المواقع قم بالضغط على الثلاثة نقط التي بأعلى الصفحة بجهة اليمين، وبعد ذلك قم باختيار (Delete activity by) وانقر عليه.
  • عند ظهور نافذة قم باختيار المدة الزمنية الخاصة بالحذف، والخدمات التي ترغب في حذف سجل البحث الخاص بها مثل اليوتيوب، أو جوجل كروم، أو مسحها جميعاً من خلال اختيار All Products
  • لو كنت ترغب في مسح كل سجل البحث لكل الخدمات، اضغط على اختيار Today ومن ثم حولها ل All Time وبعد ذلك قم باختيار الخدمة التي تتمثل في Chrome أو All Products، وفي النهاية يتم الضغط على اختيار Delete.
  • يمكنك كذلك الحد من تتبع جوجل للسجلات المستقبلية للبحث من خلال الرجوع للوراء، واختيار الثلاث نقط بأعلى الصفحة على اليمين، واختيار Activity controls.
  • ستجد بالنافذة التالية معظم خدمات البحث عن طريق جوجل، والتي ترتبط بالحساب الخاص بك ومنه اليوتيوب، حيث يمكنك اختيار إيقاف أو تشغيل الحفظ الخاص بسجلات البحث.

مسح سجل البحث عند عدم تسجيل الدخول بحساب جوجل على المتصفح

ويمكن استخدام هذه الطريقة مع مختلف المتصفحات بالإضافة لجوجل، ومنها مايكروسوفت إيدج، أو فايرفوكس، ولكن بالنسبة لأجهزة الأندرويد والآيفون يتم القيام بذلك من خلال لمس الشاشة، ويتم ذلك عن طريق الآتي:

  • عن طريق لوحة المفاتيح اضغط على هذه المفاتيح الثلاثة مع بعض وهي (CTRL + Shift + Delete).
  • ستظهر لك نافذة قم من خلالها بمسح سجل البحث من خلال اختيار Browsing history، وبعد ذلك يتم اختيار المدة الزمنية من خلال الضغط على All time، ويمكن إبقائها على نفس الوضع للقيام بحذف كل عمليات البحث.
  • قم بتنفيذ الأمر من خلال الضغط على Clear Data، ومعناها حذف جميع البيانات.
Print Friendly, PDF & Email

يسعدنا أن نعرف تقييمك للمقال

اضغط على نجمة لتقييم المقال

النتيجة

كن أول من يقيم المقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق