بيئة

نباتات صناعية للزينة أنواعها والعناية بها

نباتات صناعية للزينة ، نباتات الزينة تتميز بشكلها الجميل ولهذا يمكن استخدام هذه النباتات في تزيين المنزل، ويوجد من هذه النباتات العديد من الأنواع، وأحد أنواع نباتات الزينة الشهيرة وسوف نوضح لكم بعضا من النباتات الصناعية للزينة المختلفة.

احتياجات نباتات الزينة

هذا النوع من النبات يحتاج إلى عناية خاصة وتتمثل هذه العناية في التالي:

  • الري: يجب أن تعرف أن نبات الزينة الذي يتم وضعه خارج المنزل يحتاج إلى ماء أكثر من الذي يحتاجه نبات الزينة الموجود داخل المنزل، كما أن النبات كثيف الأوراق يحتاج إلى ماء أكثر من النبات قليل الأوراق.
  • يحتاج نبات الزينة بدرجة عالية من الضوء، ونفس الأمر يحتاج النبات الخارجي لكمية كبيرة من الضوء بعكس نباتات الزينة المنزلية التي لا تحتاج إلى إضاءة عالية.
  • الرطوبة أحد العوامل التي تحتاجها نباتات الزينة، وإذا لم تتوفر الرطوبة المناسبة في المنزل يمكن استخدام رشاش الماء للحصول على مستوى الرطوبة المطلوبة.
  • التسميد من الأمور التي يجب مراعاتها بحيث يتم إعطاء النبات العناصر الأساسية والمعادن والفيتامينات التي يحتاج إليها.
  • يجب مراعاة تقليب نبات الزينة في التربة من وقت إلى آخر لضمان تهويتها بشكل جيد، أما التربة الداخلية يمكن تقليبها عن طريق عصا رفيعة.

نباتات صناعية للزينة

يوجد العديد من أنواع نباتات الزينة المختلفة ومنها:

1- Monstera Leaf

هذا النوع من النباتات يتميز بأن له أوراق تشبه المروحة وهي ذات شكل طولي ولهذا يفضل أن يتم وضع هذه النباتات في مزهرية طويلة حتى تضفي جو شاعري راقي، ويمكن التحكم في طول هذه النباتات من خلال قصها بالارتفاع المرغوب فيه.

2- Faux Cycas

هذا النوع من النباتات معروف منذ وقت طويل يعود إلى عصر ما قبل التاريخ، وهو يعطي للمنزل إضافة جمالية راقية، خاصة بعد أن يتم وضعه في أصيص مصنوع من الرخام، لأنه يتمدد إلى الخارج مما يعطي شكل جذاب.

3- Mini Faux Aloe and Cactus Stems

هذا النوع من النباتات يمكن زراعته أي نوع من التربة في حديقة منزلك، وهو ذات شكل جذاب يحتوي على براعم صغيرة وغريبة الشكل.

4- Ficus Silk Tree

هذه النبتة هي نبتة التين الصناعي التي يبلغ طولها حوالي 6 قدم، وهي تتميز بشكلها المميز الذي يعطي لمسة جمالية للمكان الذي توجد فيه، والجزء العلوي من هذا النبات يتميز بوزنه الثقيل لهذا يجب مراعاة وضعة في أصيص واسع حتى لا يسقط النبات.

زرع صناعي للزينة

يمكنك اختيار أكثر من توع لنباتات الزينة التي يمكن زراعتها في المنزل ومنها:

1- Terrain Silk Cherry Blossom Spray

تتميز هذه النباتات بأنها تضيف لمسة جمالية رقيقة، ويمكن أن تستفيد من هذه النبتة الصناعية من خلال استخدام هذه الفروع التي تنسدل من الجانين في المزهرية وبالشكل الذي يحقق لك الازدهار الدائم.

2- Faux Fiddle Leaf Fig Tree

هذا النوع من النباتات يتميز بأنه ذات أوراق منعقدة ويحتوي على جذع ممشوق يشبه شكل الجذر الطبيعي، وهو من النباتات التي لا تحتاج إلى رعاية بحيث يمكنك الاحتفاظ بها في أي مكان في المنزل، ويمكن أن يتم وضعها في أصيص يلاءم شكل ديكور منزلك.

3- Green Cypress Spiral Tree

هذه الطريقة يمكن أن يتبعها البستاني بحيث يجعل مدخل منزلك مميز وذات شكل جذاب، ويمكن زراعة هذا النوع من الشجر ذات الشكل الحلزوني الذي يبدو طبيعي سواء كان فردي أو مزدوج، وهو من النباتات التي لا تحتاج إلى أي نوع من الرعاية أو التقليم.

الآن بعد أن وضحنا لكم نباتات صناعية للزينة ووضحنا لكم أكثر من نوع من أشهر النباتات التي يمكن زراعتها في المنزل، والاحتياجات المختلفة لنبات الزينة، نرجوا أن يكون الموضوع أعجبكم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق