تقنية وعلوم

كيف تنشئ قناة يوتيوب وتربح منها

كيف تنشئ قناة يوتيوب وتربح منها ؟، اصبح اليوتيوب من المواقع الشهيرة التي تجلب الربح لأصحابها، خاصة مع انتشار العديد من الشخصيات في الفترة الأخيرة ويعتمدون على اليوتيوب كمصدر للدخل والشهرة، لذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال كيف تنشئ قناة يوتيب وتربح منها وتحقق دخل كبير، تابعوا.

ما هو اليوتيوب ؟

  • اذا كنت لا تعرف عن اليوتيوب الا انه موقع يمكن من خلاله مشاهدة المقاطع والفيديوهات، تابع الفقرة لتتعرف عن كل ما يخص اليوتيوب، اليوتيوب موقع يكظم المستخدمين من مشاركة المقاطع والفيديوهات.
  • وأسّس موقع اليوتيوب ثلاثة اشخاص ستيف تشن، تشاد هيرلي، وجاويد كريم، حيث ان الثلاث شخصيات اجتمعوا في عام 2005م ليصلوا إلى فكرة الموقع، ويمكن للمستخدم من خلال اليوتيوب أن يقوم بالتعليق على مقاطع الفيديو مما جعله موقع تواصل اجتماعي.
  • من الجدير بالذكر أنّ شركة جوجل اهتمت كثيرا بالموقع لما له من شهرة، وقد عقدت اتفاق مع المنشئين لشراء موقع يوتيوب، وبالفعل تم ذلك في عام 2006م وذلك بعدما دفعت جوجل 1.65 بليون دولار أمريكيّ مقابل الصفقة.
  • ومن الجدير بالذكر أن أوّل فيديو تمّ رفعه في العالم في قناة على اليوتيوب كان فيديو باللغة الانجليزية لانها اللغة رقم 1 في العالم، والموقع منتشر في كل البلاد سواء الشرقية او الغربية.

كيف تنشئ قناة يوتيوب وتربح منها ؟

يمكن لأي شخص أن يقوم بفتح قناة على اليوتيوب لتحميل مقاطع الفيديو التي يرغب بها أو يمكنه انشاء حساب للقيام بالتعليق على الآخرين، فيما يلي نوضح لك كيف تنشئ قناة يوتيوب وتربح منها بشكل مناسب:

  • اول خطوة يتوجب عليك هي أن تقوم بتسجيل الدخول إلى موقع اليوتيوب، عليك التسجيل من خلال استخدام جهاز الكمبيوتر أو من خلال الهاتف المحمول.
  • بعد ذلك عليك أن تقوم ببعض الخطوات لتتمكن من التعليق، أو تحميل أي فيديو او مقطع تريده، أو القيام بأي فعل في اليوتيوب، لابد من إنشاء قناة لك.
  • اضغط على انشاء قناة ثم قم بإتباع الإرشادات التي تظهر لك على اليوتيوب، حيث سوف يطلب منك الفيس بوك أو الايميل الخاص بك، او بعض البيانات الشخصية.
  • يمكنك ان تقوم باستخدام حساب جوجل الخاص بك لإنشاء القناة، ثم قم باستكمال الخطوات والضغط على الموافقة على القواعد ثم قم بتجربة رفع فيديو والتحكم في التعليق الخاص به، والان انت لديك قناة على اليوتيوب.

كيفية تحقيق الأرباح من على اليوتيوب

بعد شرح كيفية انشاء القناة سوف نوضح لكم كيفية تحقيق الأرباح من على اليوتيوب، تابع فيما يلي أهم الطرق والنصائح:

  • يمكن لمستخدم أن يجني الأرباح من خلال جمع الإعلانات، بعد إنشاء القناة اجمع اكبر عدد ممكن من المشاهدين والمشتركين، وسوف تجني الأرباح من خلال عرض الإعلانات أثناء عرض مقاطع الفيديو الموجودة على القناة.
  • كما ان موقع اليوتيوب يعمل مثل الوسيط بين بعض المعلنين وبين اصحاب قنوات اليوتيوب التي لديها جماهير كثيرة، كذلك سوف يدفع المعلنون المال لصاحب القناة مقابل عرض إعلاناتهم.
  • كما يمكنك التعامل مع بعض العلامات التجارية، حيث يمكنك أن تقوم في الفيديوهات بعمل ريفيو أو رأي ايجابي عن منتج ما وعرض كل مميزاته وعيوبه بشكل لا يسيء للمنتج ولا يقلل من مبيعاته، وتدفع لك الماركات التجارية مقابل ترويج منتجاتهم في القناة.

ننهي الحديث عن كيف تنشئ قناة يوتيب وتربح منها ونكون قد شرحنا لكم طرق وخطوات فتح قناة على اليوتيوب، كما شرحنا لكم كيف تم انشاء الموقع، وعرضنا فقرة عن كيفية تحقيق الأرباح من على اليوتيوب، شاركوا المقال و اكتبوا ارائكم و استفساراتكم في التعليقات.

Print Friendly, PDF & Email
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق