بيئة

نباتات عطرية طاردة للحشرات

نباتات عطرية طاردة للحشرات ، مشكلة انتشار الحشرات من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الكثير من الناس خاصة في فصل الصيف، وأحد الحلول التي يمكن بها القضاء على هذه المشكلة والتخلص منها هي زراعة نباتات عطرية طاردة للحشرات كما سوف نوضح لكم.

نباتات عطرية طاردة للحشرات

يوجد أكثر من نوع من النباتات التي لها القدرة على التخلص من الحشرات ومن هذه الأنواع ما يلي:

1- الريحان

يعد الريحان أحد النباتات العشبية التي تقوم بالتخلص من البعوض في المنزل لأن البعوض لا يفضل اطلاقا رائحة الريحان، لهذا ينصح بوضع هذه النباتات على أبوب المنزل وفي النوافذ والشبابيك.

2- النعناع

يمكن استخدام النعناع الطازج بشكل مباشر في طرد الحشرات من خلال وضع القليل منه في ماء والقيام برش رذاذ هذا الماء على الحشرات.

3- الخزامي

أعشاب الخزامي هي أحد أنواع الأعشاب التي تسمى اللافندر، وهذا العشب له القدرة على التخلص من الذباب، البعوض، العث وغيرها من الحشرات الطائرة.

نبات الخزامي من الحشرات التي استعملت منذ عدة قرون ويتميز برائحته المميزة التي يفضلها الإنسان ويهرب منها الذباب والناموس.

يفضل زراعة نبات الخزامي في أماكن بعيدة عن الشمس لأن الشمس تعمل على التخلص من الرائحة العطرية الموجودة في النبات بشكل سريع، كما يمكن الاستفادة من زيت الخزامي من خلال تخفيفه بالماء والقيام برشه عند الأبواب والشبابيك.

نباتات تقتل الناموس

يوجد الكثير من النباتات التي لها القدرة على التخلص من البعوض ومنها:

1- الليمون

يعد الليمون أكثر الأعشاب المتوفرة والتي يسهل الحصول عليها والتي لها القدرة على التخلص من البعوض، ويتوفر الليمون على شكل شموع في محلات الصيف لأن الليمون يحتوي على مادة السترونيلا وهي أحد المواد الطبيعية التي لا يرغبها البعوض.

2- الزعتر

الزعتر أحد الأعشاب التي لها القدرة على التكيف مع جميع أنواع المناخ ومع كل أنواع التربة، لهذا يمكن زراعة الزعتر في الحديقة ولكن كل ما يحتاج إليه هو توفر مكان مشمس.

3- النعناع

أعشاب النعناع من الأعشاب التي تتميز بالرائحة العطرية الخلابة، ويمكن استخدامه في التخلص من البعوض بشكل خاص عند زراعة النعناع في الحديقة أو عند مداخل المنزل.

عشبة تطرد الحشرات

يوجد أكثر من نوع من الأعشاب التي يمكن زراعتها في المنزل للتخلص من الحشرات ومنها:

1- نبات البامبو

البامبو هو نبات يسمى الخيزران وهو من النباتات التي لها القدرة على التخلص من الحشرات الطائرة بشكل عام، وعندما يتم زراعته في الغالب يصل طوله إلى ثلاثة أقدام.

2- أعشاب الأقحوان

تتميز أعشاب الأقحوان بقدرتها على التخلص من الصراصير والنمل والقمل والعناكب والحشرات الزاحفة بشكل عام، لهذا ينصح بزراعة هذه الأعشاب في حالة الرغبة من التخلص من هذا النوع من الحشرات.

3- الزهور المخملية

هذه الزهور لها القدرة المتميزة على صد الحشرات والذباب والبعوض، والجذور الخاصة بهذه النباتات لها القدرة على التخلص من الديدان التي قد تصيب التربة وبالتالي تؤثر على النباتات الأخرى.

4- الزهور الباكية

هذا النوع من الزهور يمتلك جذع ذات لون أصفر ويمكن أن يتم وضع هذه الجذور في غرفة النوم لأنها تعمل على امتصاص ثاني أكسيد الكربون والتلوث الناتج من الأثاث والسجاد وغيره.

5- زهور البتونيا

هذه الأزهار تساعد في صد العديد من أنواع الحشرات المختلفة، لهذا ينصح بوضع هذه الأزهار عند النوافذ ولكن بشرط أن يكون النبات بعيد عن أشعة الشمس.

في النهاية بعد أن وضحنا لكم نباتات عطرية طاردة للحشرات وتناولنا معكم أكثر من نموذج من النباتات التي يمكن زراعتها في المنزل للتخلص من الحشرات حتى تختاروا منها ما يناسبكم، نرجوا أن يكون الموضوع أعجبكم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock