صحة

علاج حفر الوجه طبيا وطبيعيا

0
(0)

علاج حفر الوجه ، يعاني الشباب خلال مرحلة المراهقة من ظهور عدة تغيرات في الوجه والتي من بينها الحبوب والبثور التي سرعان ما تترك حفرا واضحة في الوجه، ومع تكرار ظهور تلك الحبوب سوف تترك المزيد من المناطق في الوجه مما يؤثر على المظهر الجمالي للشخص، كما أن تلك المشكلة تتعرض لها بعض السيدات نتيجة استخدام مستحضرات تجميل رديئة الصنع أو الإفراط في استخدام منتجات العناية بالبشرة والتي تؤثر سلبا على طبيعة البشرة.

التخلص من حفر الوجه طبيا

توجد الكثير من الحلول التي يتم من خلالها التخلص من حفر الوجه التي تؤثر سلبا على المظهر العام، ومن بين الطرق الطبية المستخدمة للتخلص من تلك المشكلة ما يلي:

الكريمات الطبية

عند ظهور الحفر الخفيفة في الوجه يصف الطبيب المعالج لكم عدة كريمات طبية من شأنها إزالة تلك الحفر الصغيرة من الوجه على الفور، ويتم وصف نوع الكريم بناء عن المسبب الرئيسي لتلك الحفر في الوجه وهل تتسبب في حدوث حكة في الوجه أم لا والكثير من الاعتبارات الأخرى.

العلاج بالليزر

وهذا ما يتم تحديدة من قبل الطبيب المعالج بعد الإطلاع على حالة الشخص أولا، فمن الممكن أن تختفي الحبوب بعد عدة جلسات أو يحتاج الأمر إلى ترقيع الحفر في الوجه وتلك الطريقة تستخدم للتخلص من الندبات التي تنتج عن الحروق.

الحقن

فمن الممكن أن يتم معالجة تلك المشكلة أيضا من خلال إعطاء المريض حقن الكولاجين التي تساهم في التخلص من الحفر ولكن على المريض أن يعلم أن تلك الطريقة مؤقتة.

التقشير الكيميائي

من بين الطرق الطبية التي تستخدم للتخلص من مشاكل حفر الوجه هي التقشير الكيميائي وتلك التقنية لديها القدرة الكبيرة على إزالة كافة الحفر والندبات التي تنتج عن حب الشباب ولكن تلك التقنية لا تكون فعالة في حالة من يعاني من الحفر العميقة ويتم إجراء هذا النوع من العلاجات تحت تأثير المخدر العام كما يجب على الشخص عدم التعرض إلى الشمس لعدة أيام.

علاج حفر الوجه طبيعيا

يلجأ الكثير ممن يعاني من حفر الوجه إلى الكثير من الطرق الطبيعية التي يتم من خلالها التخلص من تلك المشكلة على الفور وهي على النحو التالي:

خلاصة الصبار

حيث تحتوي خلاصة الصبار على العديد من الفيتامينات التي تساهم في تحسين حالة البشرة وهي من المواد الطبيعية اللطيف على البشرة والتي لا تتسبب في حدوث حساسية أو تهيج في البشرة ويتم وضع كمية من هلام الصبار على الوجه لمدة نصف ساعة ومن ثم غسل البشرة بعدها.

علاج حفر الوجه بزيت جوز الهند

من بين الزيوت الطبيعية التي تستخدم من قبل الكثير من الناس لعلاج الكثير من المشاكل التي يتم التعرض لها هو زيت جوز الهند حيث يحتوي الزيت على مواد طبيعية تساهم في زيادة ترطيب البشرة، ويتم وضع كمية مناسبة من زيت جوز الهند في راحة اليد على أن يأخذ من درجة حرارة الجسم ومن ثم تدليك الوجه به جيدا ونتركه على الوجه بدون غسيل حتى تستفيد منها البشرة.

الخيار

من بين الخضروات الطبيعية التي لها الكثير من الفوائد للبشرة هي الخيار فهو يعمل كمرطب كما أنه يعد من الأشياء الأمنة من حيث الاستخدام نظرا لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات والعناصر الهامة ويتم تقطيع الخيار إلى شرائح رفيعة ومن ثم وضعها على مكان وجود الحفر في الوجه ونتركها على البشرة لمدة نصف ساعة ومن ثم غسل الوجه جيدا بعدها بالماء على أن يتم تكرار تلك الوصفة يوميا.

Print Friendly, PDF & Email

يسعدنا أن نعرف تقييمك للمقال

اضغط على نجمة لتقييم المقال

النتيجة

كن أول من يقيم المقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق