رياضة وترفيهمدن ودول

أجمل الأماكن السياحية باسبانيا

أجمل الأماكن السياحية باسبانيا ، تعتبر إسبانيا من أكثر الوجهات السياحية المحببة لدى السائحين حول العالم، فلقد إحتلت عام 2017 المرتبة الثانية لأكثر الدول التي يرتادها السائحون حول العالم، وبالتأكيد فإنها تستحق ذلك لإحتوائها على عدد كبير من المدن الرائعة والأماكن التاريخية والشواطىء الطبيعية، إلى جانب توافر الخدمات بها ولطف شعبها، وفي مقالنا اليوم سنعرض لكم أجمل الأماكن السياحية بأسبانيا

أجمل الأماكن السياحية بأسبانيا

بيسالو

تقع بيسالو بالجانب الشمالي الشرقي من أسبانيا، بمقاطعة كتالونيا، وداخل منطقة جيرونا، على إرتفاع 750 مترًا من سطح البحر، ويشقها نهرًا يقسمها إلى شطرين ويضفي عليها طابعًا خاصًا.

تعد بيسالو من المدن التاريخية التي تستطيع أن تشم روائح التراث القديم عبر هوائها وشوارعها المرصوفة بالحجر وجسرها العتيق فوق نهر كاتالونيا.

تتميز بيسالو بروعة تصميمها المعماري والذي يرجع لقرون طويلة قد مضت، فلقد كانت المدينة عاصمة لإحدى الدول المستقلة بالعصور الوسطى، مما أكسبها مكانة سياحية فريدة تحتفظ بها حتى اليوم.

تحتفظ بيسالو بطراز يهودي يبدو بوضوح في الطريق اليهودي ومنطقة الحمامات العامة الخاصة بالطقوس اليهودية.

تضم المدينة جسرًا مميزًا وهو جسر فيجو الذي يربط بين جانبي نهر فلوبيا، وكنيستي سانت فيسنتي وسانت بير، ومتحف ميكروموندي وهو متحفًا للمنمنمات والتحف الصغيرة.

إشبيلية

لم تكن إشبيلية من المدن العادية لدى محبي السفر والسياحة، بل إنها تحتل مكانة خاصة في قلوب كل من يزورونها، لما تحتوي عليه من مزيج هائل بين الجمال الطبيعي والتراث التاريخي، ومن خليط من الثقافة الأوروبية والمغربية القديمة.

يعتبر قصر المورق من أهم المعالم الإسلامية القديمة بالأندلس والذي بني على يد الموحدين، ويبدو جليًا بالقصر روعة الزخارف الإسلامية.

يستطيع الزائر أن ياخذ جولة رائعة بساحة أسبانيا، كما لا يجب أن يفوت الفرصة لزيارة عجلة إشبيلية، ومتروبول الشمسية الملونة، لمشاهدة روعة التصميم المعماري وإلتقاط الصور الساحرة.

تضم إشبيلية برج الذهب والذي يطل على نهر جوادالكيفير، وهو أحد الحصون التي بنيت في العصر الإسلامي بالأندلس بغرض حماية المدينة والدفاع عنها.

كما يقع بإشبيلية برج الخيرالدا وهي مئذنة ضخمة ترجع لعهد دولة الموحدين، والتي بنيت على طراز المآذن الإسلامية ببلاد المغرب العربي.

لم تنتهي رحلتنا بإشبيلية عند هذا الحد، فما زالت إشبيلية تحتوي على مجموعة من الحدائق المميزة كحديقة ماريا لويزا، وحديقة دونانا الوطنية، ومنطقة سانتا كروز ببيوتها الملونة، وشوارعها الحيوية.

ملقا

يرجع تاريخ تلك المدينة إلى الحضارة الفينيقية القديمة، وهي واحدة من أجمل المدن السياحية بأسبانيا.

تضم المدينة قلعة القصبة والتي ترجع للعصر الإسلامي ببلاد الاندلس، فقد بناها الحكام المسلمون لتكون حصنًا للدفاع عن المدينة ضد الأعداء في القرن الـ 11 الميلادي.

وبمحاذاة قلعة القصبة تقع قلعة منارة الجبل، والتي بناها المسلمون فوق بقايا العمارة الفينيقية، لإحكام الدفاع عن المدينة.

وعلى جانب آخر تضم ملقا عددًا من الشواطىء الخلابة، والتي يقبل عليها أعداد كبيرة من السائحين للإستمتاع بجمال الطبيعة وممارسة الأنشطة الرياضية.

كنيسة العائلة المقدسة

تقع بمدينة برشلونة، وتعد من أهم الكنائس بإسبانيا والتي يقصدها السائحين من كل مكان بالعالم.

بدأ بناء الكنيسة عام 1882م على يد المهندس أطونيو جاودي، والغريب أن بناء الكنيسة لم ينتهي حتى يومنا هذا وبالرغم من ذلك فقد تم إختيار الكنيسة عام 2007 لتكون من أهم 12 معلم أثري بإسبانيا.

تتميز الكنيسة بثلاث واجهات ضخمة، سميت كل منهم بإسم، فمنهم واجهة الميلاد، وواجهة  المجد، وأخرى تعرف بالعاطفة، فضلًا عن طرازها الزخرفي البديع وقممها الأربعة التي تزين واجهاتها، ومن المنتظر أن يتم الإنتهاء من بنائها عام 2026.

قصر الحمراء

يقع قصر الحمراء بمدينة غرناطة، وهو واحدة من أهم الآثار التي خلفتها الحضارة الإسلامية بإسبانيا، لتبقى شاهدة على التقدم الحضاري الذي تمتعت به الأندلس تحت مظلة الحكم الإسلامي.

بناه بنو الأحمر عام 1358م على يد أبو عبد الله، ويعد القصر تحفة إسلامية نادرة، بزخارفه وأروقته الأندلسية الأصيلة والتي تحملها عقود على شكل حدوة الفرس، كما يتميز بنافورته التي يحيط بها 12 أسدًا صنعوا من الرخام، وتحيط به الحدائق من كل جانب.

يتكون القصر من عدد كبير من الابراج والأبواب، والقاعات المختلفة، والتي تظهر عظمة الفن والعمارة الإسلامية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق