رياضة وترفيهمدن ودول

أجمل الأماكن السياحية باليونان

أجمل الأماكن السياحية باليونان ، تعد اليونان موطن الحضارة اليونانية والتي اتخذت أثينا عاصمة لها، وقد أثر ذلك على اليونان فغلب عليا الطابع التاريخي القديم، بالإضافة إلى طبيعتها الجغرافية المميزة والتي توفر لها موقعًا فريدًا بين بحر إيجة من الشرق، والبحر الأبيض المتوسط والبحر الأيوني جنوبًا.

وتتميز اليونان بعدد من الآثار التاريخية التي تعود للعصر اليوناني، كما تحتوي على الكثير من الأماكن الطبيعية والتي تجذب إليها السائحين من كل مكان في العالم، واليوم سنتعرف على أجمل الأماكن السياحية باليونان.

أجمل الأماكن السياحية باليونان

أكروبوليس أثينا

هو أحد المعالم الأثرية التي خلفتها الحضارة اليونانية باليونان، فقد أقامه اليونانيون فوق هضبة عالية تصل إلى 152 مترًا فوق سطح البحر في عهد بركيليز.

بني أكروبوليس ليكون أضخم أبنية الدولة ورمزًا لقوتها ونفوذها، ويطلق عليه ايضًا الأكروبول.

يحوي أكروبوليس أثينا مجموعة من المعابد اليونانية القديمة وهي معبد البارثون، معبد أثينا، معبد أريخثيون، وبوابة بروبيليون.

كما يحتوي على مسرح ضخم وهو مسرح أديون هيروديس، ويمكن للزائر رؤية أثينا من أعلى الأكروبول وإلتقاط الصور التذكارية.

المتحف الأثري الوطني

يقع المتحف بوسط أثينا وتحديدًا بمنطقة أكزارشيا، ويرجع بنائه إلى القرن التاسع عشر الميلادي، وتحديدًا عام 1889 حين تم الإنتهاء رسميًا من بنائه.

يعد المتحف واحدًا من المتاحف الكلاسيكية التي تضم مجموعة من الآثار النادرة لينقلك في رحلة عتيقة إلى مراحل تاريخية يعود بعضها إلى خمسة آلاف عامًا مضت.

يعتبر المتحف مرآة تعكس الحضارة بعصور ما قبل التاريخ وحتى التاريخ القديم، حيث يضم 9 أقسام، منها قسمًا للعصر الحجري، والعصر الهلليني، وقسم المسكوكات، والمنحوتات، وقسم الفن المصري وقسم الشرق الأدني، وقسم لتحف سانتوريني.

بلاكا أثينا

من أجمل الأحياء اليونانية، والتي تقع أسفل أكروبوليس أثينا، وتتميز بطابعها الكلاسيكي ومعالمها الأثرية ومناطق التسوق.

تضم منطقة بلاكا مسجد محمد الفاتح، والمتحف اليهودي، وشارع أدريانو، ومتحف الفنون الشعبية.

يستطيع الزائر لبلاكا أن يمارس العديد من الأنشطة، حيث تتوافر الأسواق بالمدينة والتي تتيح القيام بجولة تسويقية ممتازة، وتتوافر بها الهدايا والتذكارات.

تتوافر بالمدينة الكثير من المطاعم والتي تقدم أشهى المأكولات اليونانية.

مسرح دلفي

مسرحًا يعود إلى القرن الرابع ق.م، يستطيع أن يسع 5 آلاف شخص، ويضم 35 صف، وهو أول مسرح يقام عليه إحدى مسابقات دورة الألعاب الرياضية البيثية عام 590 ق.م والتي إشتهرت بها اليونان.

بني فوق معبد أبوللو بمدينة دلفي، وقد كان من أجمل المسارح اليونانية والتي يقصدها الناس لمشاهدة المسرحيات والمشاركة بحفلات الموسيقى والشعر، إلا أنه في حالة سيئة بوقتنا الحالي ولكنه يظل أحد أهم الوجهات السياحية باليونان.

جزيرة سانتوريني

هي أفضل الجزر بأوروبا لعام 2016، وثاني أجمل جزيرة بالعالم، إنها مدينة من لونين فقط الأبيض والأزرق، تتميز بعمارتها البيضاء ذات القباب الزرقاء والتي تمتزج بشكل ساحر مع مياه البحر التي تطل عليها الجزيرة.

تتأثر الجزيرة بالحضارة الفينيقية واليونانية، فتضم مجموعة من العمائر التاريخية، بالإضافة إلى تعدد الأنشطة التي توفرها للسائح وخاصة الأنشطة الترفيهية والرياضية.

تضم الجزيرة متحف ثيرا والذي تحكي آثاره ولوحاته تاريخ تلك الجزيرة المميزة.

وتعد السباحة والغوص من أهم الأنشطة بجزيرة سانتوريني، وكذلك ركوب الخيل والدراجات والتسلق، والمشي، والقيام بحمامات الشمس، ولذلك تعد سانتوريني واحدة من أكثر الجزر ثراءً بالأنشطة السياحية وواحدة من أجمل الأماكن السياحية باليونان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق