رياضة وترفيهمدن ودول

أجمل الأماكن السياحية بإيطاليا

تتمتع إيطاليا بمجموعة من أهم الأماكن السياحية بالعالم والتي يقصدها السائحين من كل حدب وصوب، حيث تضم إيطاليا الكثير من المعالم الأثرية التي خلفتها الحضارة الرومانية والتي كانت روما عاصمةً لها، وذلك فضلًا عن الطبيعة الجذابة التي تتمتع بها إيطاليا من شواطىء ومدنًا ساحلية ساحرة، فهيا بنا نتعرف على أجمل الأماكن السياحية بإيطاليا

أجمل الأماكن السياحية بإيطاليا

نافورة تريفي

فونتانا دي تريفي هي إحدى أجمل النوافير بالعالم وأكثرها رقة وعذوبة، فحول ينبوعها كانت تلتف الفتيات اللاتي جاءووا إليها من كل مكان بغرض تحقيق آمالهن من زواج أو إنجاب.

كما إرتبطت النافورة بأسطورة رومانية بطلاتها هن العذراوات الثلاثة، ومن هنا ذاع صيت تلك النافورة وأصبحت الأقرب إلى النفوس.

يزور النافورة 12 مليون سائح سنويًا جاءوا ليطلقوا العنان لأمنياتهم، فيقوم الزائر بإلقاء النقود في النافورة ويتمنى أمنية ثم يمضي آملًا تحقيقها.

تقع النافورة بمدينة روما، وقد تم بنائها عام 1762م على يد المعماري الإيطالي نيكولا سالفي، وتتكون من تمثال نبتون فوق عربته والذي تحيط به العذراوات الثلاثة في منظر بديع.

كما تقع النافورة أمام قصر عتيق، ويحيط بها المطاعم والمقاهي التي توفر الخدمات للزائرين.

البندقية

مدينة البندقية أو فينيسيا أو ما يطلق عليها بمدينة العشاق، ولما لا وهي المدينة العائمة فوق سطح المياه حتى كونا مزيجًا رائعًا فلا تعلم هل هي بحيرات تخللتها العمائر أم عمائر تخللتها المياه!

ترتبط قنوات المياه في مدينة البندقية ببعضها البعض، مما يجعل القارب هو وسيلة الإنتقال المثلى للتجول بالمدينة.

وعلى الرغم من جمال المدينة الرومانسي إلا أن لجمالها وجهًا آخر، فتضم البندقية نماذجًا رائعة من العمارة القوطية، ودارًا عريقة للأوبرا، ومدينة ترفيهية تدعى مدينة الأقنعة، كما تنتشر بها المطاعم التي تقدم أشهي المأكولات البحرية.

فلورنسا

تعد مدينة فلورنسا من أجمل الأماكن السياحية بتركيا، فمعالمها التاريخية لا تخفى على أحد، فلقد كانت مركزًا هامًا من مراكز الفن بعصر النهضة.

تضم فلورنسا عددًا من المعالم الأثرية وأشهرها ساحة السيادة والتي تحتوي على نافورة تريفي، والقصر القديم “إحدى معالم الحضارة القوطية”.

يجري نهر أونو بمنتصف المدينة ويعلوه الجسر القديم أحد أهم الجسور بإيطاليا وأقدمها.

كما يستطيع السائح زيارة ساحة الدومو إحدى أشهر الساحات بفلورنسا والتي تعد رمزًا لها.

برج بيزا المائي

بني عام 1173 بولاية توكسانا في إيطاليا، وقد يتعجب البعض من ميله بهذه الطريقة ولا يعرف أحدًا أنه بدأ بالميل بعد 5 سنوات فقط من بنائه، حتى أصبح إحدى عجائب الدنيا السبع؛ بسبب عدم تعرضه للسقوط رغم ميله.

يتكون البرج من 8 طوابق، ويصل إرتفاعه إلى 56 متر، بني لتترأسه أجراس كاتدرائيه بيزا، وقد شيد على الطراز الروماني وبإستخدام الرخام الأبيض.

يزور البرج ملايين السياح سنويًا ويسمح لهم الصعود إلى طوابق البرج وإلتقاط الصور التذكارية، ولكن لا يسمح للأطفال الصغار بالصعود.

مدرج الكولوسيوم

هو إحدى أهم معالم الحضارة الرومانية بمدينة روما، قد ينتابك الشعور بالقوة والنفوذ حين ترى هذا البناء الضخم والذي صمم ليكون مسرحًا لأهم الأحداث في العصر الروماني، وصالة لإقامة المسابقات والرياضات المختلفة.

بني المدرج منذ ألفي عام، على أن يسع أكثر من 50,000 شخص قسمت مقاعدهم قديمًا حسب طبقاتهم الإجتماعية، كما يستقبل المدرج 6 ملايين سائحًا سنويًا ليقوموا بمشاهدة عظمة الفن الروماني.

ساحل أمالفي

على إحدى السواحل الإيطالية يقع ساحل أمالفي بمدنه الساحرة، وشاطئه الأزرق الخلاب، وبيوته القديمة ذات الطراز المعماري الأصيل.

على هذا الساحل لا تعرف إن كنت في مدنًا ريفية أم شاطئية، وذلك لإحتفاظه بجو الطبيعة الهادىء وسط التلال الخضراء والمباني المتلاصقة البسيطة ووجوده بالقرب من البحر في آن واحد.

يستطيع رواد الساحل القيام بالعديد من الأنشطة كركوب القوارب والصيد والسباحة والغوص.

البانثيون

هو معبد كل الآلهة كما أطلق عليه منذ العصر الروماني القديم، بني بوسط مدينة روما على طراز كلاسيكي فخم ببهو واسع وقبة ضخمة.

👀

حين مرورك بأرجاء المعبد عليك التحلي بالصمت والهدوء، فإن جثامين بعض الموتى المشاهير ترقد في أمان تام، فلا داعي لإحداث أي ضجييج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق