رياضة وترفيه

أجمل الأماكن السياحية بالعالم

أجمل الأماكن السياحية المفضلة لدى السياح عالميا

لقد حاولنا في مقالنا اليوم أن نجمع لكم مجموعة من أجمل الأماكن السياحية بالعالم، ربما تساعد أحدكم في اتخاذ قرارٍ ما بزيارتها والتعرف عليها، وتلك الأماكن تم جمعها بناءً على جمالها الطبيعي وعلى عراقة تاريخيها، وعدد الزوار الذين يزورونها سنويًا، فهيا بنا نتعرف عليها.

أجمل الأماكن السياحية بالعالم

مدينة البندقية – ايطاليا

هل شاهدت يومًا مدينةً تعلو المياه وتطل مبانيها على الأنهار والجداول، ربما شاهدنا جميعًا هذا المنظر الطبيعي الساحر، ولم نعرف أن مدينة البندقية هي واحدةً من تلك المدن التي تطل على النهور بل وأجمل تلك المدن على الاطلاق.

إنها المدينة العائمة، وعاصمة مدينة فينيسيا، إنها مدينة رومانسية من الدرجة الأولى، ذات مباني معمارية أصيلة، وجسورٍ ممتدة فوق المياه، تنتشر بها السفن والقوارب التي يتنقل عبرها الزائرون من مكانٍ إلى آخر مستمتعين بجمال المدينة ومعالمها السياحية.

تشتمل على عدد من المعالم السياحية منها؛ كنيسة سان ماركو، ساحة سان مارك، جسر ريالتو، كنيسة سانتا ماريا.

الأهرامات – مصر

تعتبر الأهرامات واحدةً من العجائب السبع التي عرفتها الدنيا على مر العصور، بسبب غرابة بنائها الضخم الذي تم قبل 25 قرنًا من الزمان، والتي استغرق بنائها 23 عامُا، وتعجب الجميع من طرق بنائها حيث يصل وزن الحجر الواحد منها 2.5 طن.

تضم منطقة الأهرامات ثلاثة أهرام وهم: “خوفو، خفرع، منكرع”، وتمثال أبو الهول، وعددًا من الأهرام الصغيرة، ومتحف مركب الشمس، ويستطيع الزائرون تقضية وقتًا ممتعًا بمشاهدة الأهرامات وركوب الخيل والجمال والتقاط الصور التذكارية.

آيا صوفيا – تركيا

متحف آيا صوفيا الواقع بمدينة استانبول التركية يعد واحدًا من أجمل الأماكن السياحية في تركيا، وهو كنيسةٌ قديمة بناها الإمبراطور البيزنطي جستنيان، ثم جاء محمد الفاتح من بعده فجعلها مسجدًا، ثم تحولت إلى متحفًا في العصر الحديث على يد كمال أتاتورك.

تتكون آيا صوفيا من قبة ضخمة تحيط بها أنصاف القباب و4 مآذن، ويتصدر هذا المعلم التاريخي أعلى معدلات الجذب السياحي للآثار بتركيا، حيث يزوره الملايين سنويًا.

وتضم آيا صوفيا عددًا من المدافن والقبور لبعض سلاطين الدولة العثمانية، ومدارس وخزينة، ولوحات من الفسيفساء والزخارف ذات طابع عثماني فريد.

برج ايفيل – فرنسا

إنه واحد من أجمل الأماكن السياحية بالعالم، والتي تقع بمدينة باريس بالقرب من نهر السين، بني بعام 1889 م على يد المصمم المعماري غوستاف ايفل، والذي سمي البرج بإسمه فيما بعد.

يصل إرتفاع برج ايفل العظيم إلى 1050 قدم، ويتكون من ثلاثة طوابق، يستطيع الزوار رؤية مدينة باريس باتساعها من أعلى الطابق الأخير والاستمتاع بمشاهدة الغروب وإلتقاط الصور التذكارية فوق خامس أكثر المباني ارتفاعًا بفرنسا وهو برج ايفيل.

سور الصين العظيم – الصين

يعد سور الصين العظيم احدي عجائب الدنيا السبع وواحدًا من أكثر الأماكن السياحية الجاذبة للسياح بالعالم، حيث يبلغ طوله 2400 كم مربع، ويحتوي على عدد من الأبراج والوحدات العسكرية التي كان يستخدمها الصينيون في الحروب ضد أعدائهم.

بني سور الصين في القرن الرابع قبل الميلاد بمواد من الحجر الصلب والطين، ويشق بطوله العظيم الأراضي الصينية بشمالها وشرقها، ويبقى شاهدًا على تاريخ عدد كبير من أسر الممالك الصينية المتلاحقة التي قامت ببنائه على مدار عصورٍ متوالية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق