رياضة وترفيه

أهم الأماكن السياحية بلندن

لندن من أكثر المدن جذبا للسياح بالعالم

تعتبر مدينة لندن من أهم المدن السياحية بالعالم والتي يزورها السياح من كل حدبٍ وصوب لأغراضٍ عديدة منها الاستمتاع ومنها الدراسة وكذلك للعلاج، وهذه المدينة العريقة تتمتع بالعديد من الأماكن السياحية التي تجعلها وجهة محببة لكل محبي السفر والسياحة، وفي مقالنا اليوم سنتعرف على أهم الأماكن السياحية بلندن والتي لا ينبغي أن تفوت الفرصة لزيارتها.

ساعة بيج بن

تعد ساعة بيج بن رمزًا قوميًا لمدينة لندن، حيث تحتل بارتفاعها الشاهق والذي يصل إلى 7 متر تقريبًا مكانة رفيعة بين أهم الأماكن السياحية بلندن، نظرًا لكونها من أقدم الساعات الموجودة بالعالم.

ساعة بيج بن والمعروفة ببرج الساعة، وبرج سانت ستيفن، وتعرف حاليًا ببرج إليزابيث، تقع بمقاطعة ويستمينستر، وقد تم بنائها عام 1834 وتم افتتاحها عام 1858م، تتسم الساعة بحجمها الضخم والذي يصل إلى 15 طنًا.

 ويعيش سكان المدينة على أصوات دقات أجراسها التي يسمعونها على مدار الساعة، حيث تعمل بدقة فائقة، منذرةً لهم بالوقت ومشجعةً لهم على انجاز أعمالهم.

قصر باكنجهام

قصر باكنجهام واحدًا من أهم الأماكن السياحية بلندن وأقدمها حيث يرجع بنائه إلى دوق مقاطعة باكنجهام الذي بناه عام 1703، ثم توالت التجديدات على القصر حتى أصبح بالفخامة التي هو عليها الآن.

قصر باكنجهام؛ هو قصرٌ ملكي من طرازٍ رفيع، يحتوي على العديد من القاعات ذات المقتنيات الملكية، من أثاثٍ ولوحاتٍ وتحفٍ ثمينة ترجع إلى مختلف ملوك إنجلترا الذين مروا وعاشوا بهذا القصر.

يقع القصر بموقع متميز بين العديد من الأماكن السياحية الأخرى؛ فعلى مقربة منه تجد تجد نهر التايمز، وساعة بيج بن، وقصر سانت جيمس، وميدان بيكاديللي.

المتحف البريطاني

يعد المتحف البريطاني بمدينة لندن من أقدم المتاحف الموجودة بإنجلترا، حيث يعود تأسيسه إلى عام 1753، كما يضم ما يقرب من الـ 13 مليون تحفة تعود إلى مختلف العصور والشعوب.

يضم المتحف عدة أقسام؛ من ضمنها القسم الخاص بآثار الشرق الأوسط، وقسمًا خاصًا بالآثار المصرية الفرعونية، كما يحتوي على مجموعة من الآثار الإيرانية، ويضم المتحف عددًا كبيرًا من المخطوطات والمطبوعات التاريخية النادرة.

ويعد المتحف الوطني من أهم الأماكن السياحية بلندن الجاذبة للسياح، حيت بلغ عدد زائريه لعام 2016 حوالي 7 ملايين سائح في العام الواحد، والمتوقع أن تكون نسبة زائريه قد زادت في وقتنا الحالي.

برج لندن

أو ما يعرف بقلعة لندن، والتي تقع على ضفاف نهر التايمز بمدينة لندن بإنجلترا، وقد تم بنائها فيما بين عامي 1066 و1078 م على يد الدوق ويليام الفاتح، ويسمى ببرج لندن نسبةً إلى البرج الأبيض الذي بني بالقلعة فيما بعد.

استخدم برج لندن على مر التاريخ لأغراضٍ سياسية، حيث كان بمثابة خزانة للدولة، تحفظ به أموالها ومقتنياتها، كما كان مركزًا لصك العملات، ومكانًا ايضًا لحفظ الأسلحة.

الزائر لقلعة لندن يستطيع التعرف على أهمية المكان التاريخية والثقافية، كما يستطيع الاستمتاع برؤية مدينة لندن من أعلى البرج، كما يمكنه رؤية نهر التايمز عن قرب والاستمتاع بمنظره الجميل بحسٍ تاريخي اصيل.

برج الجسر

برج الجسر ذي البرجين المتصلين ببعضهما، والذي تم افتتاحه بعام 1894 على يد الملك ادوارد السابع، والواصل بين ضفتي نهر التايمز بلندن من أهم الأماكن السياحية بلندن.

 يقصد السائحين برج الجسر بأعدادٍ كبيرة كل عام للتمتع بمنظره الساحر فوق نهر التايمز، حيث يتمتع برج الجسر بلندن بشكل جذاب خاصة في المساء؛ حيث الأضواء المتلألئة ذات اللونين الأخضر والأزرق.

ويعمل الجسر كمعبر رئيسي للسيارات والدراجات وكذلك المشاة الراغبين في العبور من ضفة النهر إلى الضفة الأخرى.

قصر وستمنستر

يعد قصر وستمنستر واحدًا من أضخم القصور البريطانية، وهو مبنى برلماني قديم يعرف ايضًا بـ “بيت البرلمان البريطاني”، ويقع بمقاطعة وستمنستر بمدينة لندن، ويحتوي القصر على عددٍ هائل من الغرف والتي تصل إلى 1200 غرفة.

صمم القصر على الطراز القوطي القديم، ويزوره السائحين من كافة دول العالم للتعرف على أهمية المبني التاريخية ومشاهدة تصميمه المعماري العتيق، ويعتبر قصر وستمنستر بذلك واحدًا من أهم الأماكن السياحية بلندن.

Print Friendly, PDF & Email
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق