تقنية وعلوم

بحث حول تويتر

موقع تويتر من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي وأكثرها استخداما

تويتر والعصفورة

تويتر ، لا شيء يخفى عن العصفورة، ولا تتوقف الأخبار عندها، فالعصفورة تطير هنا وهناك لتخبر الآخرين عما سمعته، وقديمًا عندما كنا نخبر شخصًا بشيء ويسألنا من أين عرفت؟ كنا نقول “العصفورة قالتلي”، ولعل العصفورة لم تقف عند هذا الحد فقد واصلت التحليق حتى وصلت إلى موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، لتقوم بالتغريد ونشر الأخبار بين كل مستخدمي الموقع بالشبكة العنكبوتية.

ما هو تويتر ؟

يعتبر تويتر من أهم المواقع التي أنتجتها شبكات التواصل الاجتماعي، حيث يتواصل فيه العديد من الأشخاص ويستطيعون نشر التغريدات من أي مكان بالعالم والتي تصل لمتابعيهم بصورة سريعة، كما يستطيع الأشخاص الوصول إلى كبرى الشركات والمشاهير ومتابعتهم عبر تويتر.

بدأت البذور الأولى لتويتر عام 2006 وكان تويتر في البداية موقعا للتطوير البحثي، ثم بدأ الموقع في التطور حتى أصبح واحدًا من أهم مواقع التواصل الاجتماعي والذي بدأ في تحقيق الكثير من التفاعل من قبل مستخدمين الشبكة العنكبوتية حتى وصل إلى المرتبة التاسعة من قبل موقع أليكسا، ويقع مقره بالولايات المتحدة الأمريكية.

يقدم الموقع العديد من الخدمات لمستخدميه كخدمة إرسال الرسائل الفورية لعدد كبير من الأصدقاء والمتابعين، حيث تصل التنبيهات لأجهزة المستخدمين بمجرد قيام صديقهم بالتغريد، وتتميز تغريدات الموقع بقصر عدد الأحرف المستخدمة حيث يجب ألا تتجاوز الـ 140 كلمة بما يجعل التغريدة موجزة وتعبر عن رأيك بـ “المختصر المفيد”.

سر انتشار التويتات !

– يقوم الناس بنشر التغريدات للعديد من الأسباب قد يكون من أهمها الترويج الذاتي لأعمالهم أو لمنتجاتهم أو مواقعهم الشخصية أو لأنفسهم بصفتهم كتاب وناشطين على مواقع التواصل؛ ويقوم البعض الآخر للتغريد بهدف جذب الاهتمام إليهم والحصول على أكبر عدد من المتابعين الذين يستطيعون سماعهم وتأييدهم ومشاركتهم الرأي بما يجعلهم يشعرون بالمؤازرة والمساندة من الآخرين.

– يقوم الناس أيضًا بنشر التويتات المختلفة لقضاء أوقات الفراغ والقضاء على الملل أو بهدف الترفيه والسخرية أيضًا تجاه الكثير من الأحداث، ولا يخلو استخدام تويتر من قبل مريدي التفاخر والتباهي بالأفكار أو الآراء الغريبة.

وعلى كلٍ فإن من أهم ما يميز موقع تويتر عن غيره ويعطيه قيمته الفريدة هو ما يشاركه رواد الموقع من محتوى مفيد، وما يقوم به من تحديثات سريعة للأخبار والمشاركات التي يقوم بها كل من الأصدقاء والعائلات والباحثين والصحفيين والخبراء في شتى المجالات، نستطيع القول بأن الموقع يساعد رواده على ان يشاركوا كل ما حولهم بطريقة صحفية مثيرة تساعد الناس على رؤية العالم من خلال عيون شخص آخر.

عبر تويتر انت صحفي دون أن تدري

على نحوٍ آخر فإننا يمكن أن نعتبر التغريدات شكل من أشكال التقارير الإخبارية السريعة والموجزة؛ فها هو شخص بسوريا تعرضت مدينته للقصف والدمار وقد نشر بتويتر ما حدث لمدينته؛ فمجرد تويتة صغيرة كافية للوصول إلى الآلاف بل والملايين من كافة أنحاء العالم لتتحدث عما حدث قبل ان يصل الخبر إلى القنوات أو الصحف، ويقوم تويتر بإرسال التحديثات إلى كل الأجهزة الإلكترونية بما يعمل على انتشار الأخبار بسرعة كبيرة، مما يجعل المدونين عبر تويتر مثلهم كمثل الصحفيين الهواة أو المحترفين في بعض الوقت دون أن يعلمون ذلك.

التغريد نوعٌ من أنواع التسويق

يقوم آلاف الناس بالإعلان عن شركاتهم ومنتجاتهم من خلال تويتر، ويلقى هذا النوع من التسويق قبولًا لدى الناس، فقد مضى عهد الإعلانات التليفزيونية وسئم منها الناس، وأصبح الإعلان عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي أسهل وأقل تكلفةً وأسرع في الوصول إلى الناس.

تويتر وسيلة للتواصل الاجتماعي

يقوم الأشخاص عبر تويتر بنشر تجاربهم ومغامراتهم مع متابعيهم الذين يهتمون بنفس الهوايات ويحملون نفس الأفكار بما يمدهم بالمعرفة المفيدة لهم في حياتهم، ويجعلهم يتأثرون بك، كما يعتبر تويتر أداة اتصال هامة لدى المشاهير تمكنهم من التواصل مع معجبيهم.

تويتر هو منصة لعمل مجموعة من الأشياء المختلفة؛ يقوم بإرسال الرسائل الفورية والتدوين الإلكتروني والرسائل النصية، بطريقة موجزة وسريعة الانتشار، ويمكن لجميع الأشخاص استخدامه حتى غير محبي الكتابة فهم يستطيعون متابعة أخبار أصدقائهم ومحبيهم والمشاهير من خلاله، فإن تويتر منصة كبيرة تستحق الاكتشاف والتجربة.

المصادر:

https://www.lifewire.com/what-exactly-is-twitter-2483331

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق