رياضة وترفيه

أجمل الأماكن السياحية في تركيا

تركيا تتوفر على العديد من المواقع السياحية الرائعة التي تجلب ملايين السياح

تركيا تحتل المراكز الأولى في السياحة عالميًا، إنها واحدة من الدول التي وهبها الله موقعًا مميزًا، وطبيعة ساحرة، وتاريخا عريقا، ما جعلها المقصد المفضل لراغبي الترفيه والاستمتاع حول العالم.

تضم تركيا العديد من المدن والأماكن السياحية والتاريخية القديمة التي تجمع بين عراقة التاريخ والتقدم الحديث، واليوم نحن في رحلة سنتعرف من خلالها على أجمل الأماكن السياحية في تركيا.

أجمل الأماكن السياحية في تركيا

قصر توبكابي

قصر توبكابي

قصر توبكابي؛ القصر الملكي الذي بني في القرن الخامس عشر الميلادي، والذي يقع على ضفاف مضيق البوسفور وبمدينة أنطاليا، يعد هذا القصر من أفخم القصور الملكية التي شيدت في العصر العثماني وبالتحديد في عصر السلطان محمد الثاني “محمد الفاتح” عام 1459.

اكتسب القصر عظمةٌ لا مثيل لها؛ حيث بني على أنقاض مدينة القسطنطينية وأصبح معناه هو “بوابو المدفع”.

يضم القصر والذي أصبح بمثابة متحف تاريخي عريق في عصرنا اليوم مجموعة من متعلقات النبي محمد كبردته الشريفة وبعضًا من شعر لحيته، كما يضم العديد من الوثائق التي تعود إلى التاريخ الإسلامي القديم.

آيا صوفيا

آيا صوفيا

آيا صوفيا الكنيسة القديمة، ثم المسجد العثماني الحديث، ثم المتحف والمزار السياحي الأول بمدينة إستانبول، وهو ما يجعل هذا المعلم السياحي يجمع بين الطراز المعماري البيزنطي والفنون الإسلامية ذات الطابع العثماني.

بنيت كنيسة آيا صوفيا على يد الإمبراطور جستنيان عام 532 م، وتحولت إلى مسجدًا بعد فتح القسطنطينية على يد السلطان محمد الفاتح، ثم تحولت إلى متحف أثري عام 1935 على يد مصطفى كمال أتاتورك.

الزائر في آيا صوفيا يبقى في حيرةٍ من أمره، من أين لهذا الأثر أن يجمع كل هذه الحضارات والديانات !، لكن لا عجب في ذلك، فيستطيع الزائر رؤية ما خلفه الملوك بآيا صوفيا من زخارف الفسيفساء الرائعة، والساحات المشيدة من الرخام والبورسلين، والقباب والمآذن الشاهقة.

منطقة كابادوكيا

منطقة كابادوكيا

تعتبر كابادوكيا من أجمل الأماكن السياحية في تركيا، حيث الطبيعة الجبلية والتضاريس التي تحاوطها من كل مكان، وبقايا البراكين المتراكمة فوقها لتشكل بذلك صخورًا وأشكالًا مميزة.

تحتوي كابادوكيا على 200 مدينة يتأثر معظمها بالعصر الروماني، ومنها الكنائس الحجرية والقلاع والبيوت التي بنيت تحت الأرض.

تضم منطقة كابادوكيا عددًا من أجمل الأماكن بتركيا ومنها قرية جوريم ذات الكهوف والوديان القديمة، ومتحف زلفى ذو الأديرة العتيقة، ومدينة الجن التي تعود إلى العصر البرونزي.

حوض الأسماك ( أكواريوم اسطنبول )

أكواريوم اسطنبول

هو أكبر حوض للأسماك بالعالم، ويقع بمدينة أنطاليا، يبلغ طوله 131 متر، ويصل عدد زائري حوض أكواريوم نحو مليون زائر سنويًا.

يشمل حوض الأسماك اسطنبول مجموعة هائلة ومتنوعة من الأسماك والتي تنتمي لدولٍ وبحارٍ مختلفة، كبحيرات سيبيريا، وأستراليا، وأسماكٍ أخرى تنتمي لنهر الأمازون.

يضم ذلك النفق المائي اسماكًا ككلاب البحر، وبعض أنواع القروش الأليفة، ويضم حوًضا للسباحة، وقاعة للثلج بها أنواع مختلفة من الحيوانات القطبية، ولا يخلو الموقع من المطاعم والمقاهي ومساحات اللعب والملاهي المائية.

شواطئ ألانيا

شواطئ ألانيا

تعتبر منطقة ألانيا من أجمل الأماكن السياحية في تركيا والتي ينصح بزيارتها في فصل الصيف لشواطئها الرائعة وجوها اللطيف.

تقع منطقة الانيا بالقرب من مدينة أنطاليا التركية، وتطل على ضفاف البحر الأبيض المتوسط، وتضم العديد من الشواطئ التي يقصدها ملايين السائحين سنويًا كشاطئ داملاتاش، وانجيكوم، وأولاش، وكليوباترا، وبورتاكال، وكيوكبات، ومحمود لارا، وغيرهم الكثير.

شلالات مانافجات “نياجرا تركيا”

شلالات مانافجات

شلالات المانافجات الواقعة بمدينة أنطاليا واحدة من أجمل الأماكن السياحية في تركيا، تقع شلالات المانافجات بمدينة أنطاليا، ويصل عرضها إلى 40 مترًا، وارتفاعها 2 مترًا.

هناك العديد من الأنشطة التي يستطيع الزائر القيام بها في هذا المكان، وأهمها هو الاستجمام ورؤية المناظر الطبيعية الخلابة ومنظر الشلالات المتدفق من الأعلى، كما يحيط بها الكثير من المقاهي والمطاعم التي تقدم ألذ الأطعمة والمشروبات.

يمكن للزائر ايضًا ممارسة رياضة التجديف، او ركوب القوارب والمشي عبر المياه في رحلة مع الطبيعة، ومشاهدة مناظر الطيور والأسماك التي تملىء المكان، والاستمتاع بمنظر المياه العذب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock