صحة

علاج حب الشباب

علاج حب الشباب ، مشكلة حب الشباب من المشاكل التي تؤرق الكثير من الشباب خاصة خلال فترة المراهقة، حيث تظهر تلك الحبوب بشكل غير مرغوب به في الوجه وعدة مناطق أخرى متفرقة في الجسم، وغالبا ما يتعرض أصحاب البشرة الدهنية إلى تلك المشكلة مما ينتج عنها التهابات وتهيج في الجلد، ومن الأفضل متابعة الأمر مع طبيب الجلدية المختص مع اللجوء إلى المكونات الطبيعية والطبية للتخلص من تلك المشكلة.

خطوات علاج حب الشباب

إذا أردت التخلص من مشكلة حب الشباب ومن المشاكل التي يتعرض لها الوجه والبشرة بشكل عام عليك أتباع الخطوات الهامة التالية:

المحافظة على النظافة الشخصية

وهنا يجب على الشخص استخدام أنواع الصابون الطبي التي تتلائم مع طبيعة الوجه وعدم الإفراط في غسل الوجه حتى لا تتعرض إلى الالتهابات الشديدة والجفاف.

تناول الوجبات الصحية

فيؤكد الأطباء ضرورة تناول الوجبات الصحية عملا على موازنة الدهون في الوجه والجسم والتي تتمثل في الخضروات الورقية والوجبات التي تحتوي على أوميجا 3 مع ضرورة تجنب تناول الوجبات التي تتسبب في ظهور بيئة حمضية في الجسم وكذلك الوجبات الدسمة التي تساهم في زيادة الدهون بالجسم بشكل عام.

تناول المكملات الغذائية

يوصي الأطباء المرضى الذين يعانون من مشكلة حب الشباب بضرورة تناول بعض المكملات الغذائية التي تحد من تلك المشكلة وخاصة التي تحتوي على الزنك، فيتامين A، فيتامين E.

طرق طبيعية للتخلص من حب الشباب

قد يفضل الكثير من الناس عدم استخدام الأدوية ويفضلون استخدام البدائل الطبيعية في التخلص من المشاكل التي تواجههم بشكل عام، وفي حالة المعاناة من حب الشباب من الممكن اللجوء إلى البدائل الطبيعية للتخلص من تلك المشكلة والتي تتمثل في التالي.

قناع العسل والكركم

من المعروف أن العسل من المطهرات الطبيعية التي تساهم في التخلص من الميكروبات والجراثيم التي توجد على البشرة كما أن الكركم لديه الخواص نفسها ويتم خلط ملعقة طعام من الكركم مع نفس المقدار من عسل النحل على أن يتم وضعهم على البشرة لمدة 10 دقائق فقط ومن ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

البيض والليمون للتخلص من حب الشباب

وهنا يتم استخدام بياض البيض فقط حيث يتم مزج بياض بيضة واحدة مع أربع قطرات من الليمون ويتم تطبيق القناع على الوجه لفترة على أن يتم التخلص منه من خلال غسل الوجه بالماء الدافئ.

غسول طبيعي لحب الشباب

إذا كنت تفضل الطرق الطبيعية في التخلص من مشكلة حب الشباب عليك استخدام المكونات التالية للحصول على غسول طبيعي وفعال والمكونات هي:

  • أوقية واحدة من شمع العسل.
  • 15 قطرة زيت شجرة الشاي.
  • ملعقة طعام من زيت البندق.

من الأفضل إذابة شمع العسل من خلال وضعه مع الزيت على درجة حرارة خفيفة ومن ثم وضع باقي المكونات على أن يتم الاحتفاظ بالخليط في زجاجة لحين الاستخدام.

مصل طبيعي للتخلص من حب الشباب

ومن الممكن تحضير مصل طبيعي يساهم في الحد من ظهور حب الشباب والكثير من المشاكل الأخرى على البشرة وهو فعال في التخلص من الجراثيم التي تتسبب في ظهور تلك المشكلة ويعمل أيضا على تجديد حيوية وشباب البشرة وهو على الشكل التالي:

مكونات المصل

  • أوقية من زيت المشمش.
  • عدد 12 قطرة من زيت الخزامي.
  • عدد 7 قطرات من زيت شجرة الشاي.
  • قطرة واحدة من المسك.

يتم وضع جميع المكونات مع بعضها البعض في عبوة من البلاستيك على أن يتم رجها جيدا ووضعه لمدة 2 دقيقة على الوجه قبل أن يتم غسله للحصول على نتيجة أفضل.

Print Friendly, PDF & Email

يسعدنا أن نعرف تقييمك للمقال

اضغط على نجمة لتقييم المقال

النتيجة

كن أول من يقيم المقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق