تقنية وعلوم

وظائف مطلوبة للعمل على الإنترنت للعرب

وظائف مطلوبة للعمل على الإنترنت ، أصبح البحث عن وظيفة ما أمر صعب، كما أن بعض السيدات يرغبن في العمل ولكن لا يناسبهم ظروف العمل خارج المنزل، لذلك سوف نقدم لكم بعض الاعمال التي يمكن ممارستها من المنزل ونذكر لكم وظائف مطلوبة للعمل على الإنترنت من المنزل.

العمل الحر المستقل على الإنترنت

كلمة العمل الحر المستقل مفهوم جديد، ويعني العمل بدون مدير وبدون راتب محدد من خلال أداء بعض الأعمال المطلوبة على الإنترنت ثم تسليمها إلى العميل على الشبكة العنكبوتية.

العمل الحر المستقل كان يوجد قبل ذلك في الواقع، ولكن الان اصبح المفهوم يشمل العمل من خلال الإنترنت، بل أصبح هو المفهوم الأشمل الأعم لأن معظم الأعمال الحرة يمكنها أن تتم من خلال شبكة الإنترنت.

وظائف مطلوبة للعمل على الإنترنت

فيما يلي نعرض عليكم وظائف مطلوبة للعمل على الإنترنت ونوضح بعض المجالات التي يمكنك العمل الحر على الإنترنت بها واستلام راتب شهري:

  • من أهم الوظائف التي يمكن ممارستها من خلال الإنترنت إدخال البيانات، يمكن العمل علي الإنترنت مع شركة ما أو مع عميل يريد ادخال بعض البيانات علي برنامج ما مقابل راتب شهري، حيث أنها وظيفة لا تحتاج الى الكثير من المهارات لأنها سهلة.
  • وظيفة مدخل البيانات تحتاج فقط إلى جهاز كمبيوتر، ومعرفة ببعض البرامج الاساسية مثل برنامج الوورد أو الاكسيل، ويفضل في هذه الوظيفة من يجيد التعامل على برامج office مايكروسوفت، وبعض الشركات تعلن عن هذه الوظائف ويمكنك البحث على الإنترنت.
  • وظيفة كاتب ومحرر على الإنترنت أو القيام بتحويل محتوى ورقي إلى نص مكتوب على برنامج الورد على الإنترنت، وتشمل هذه الوظيفة التعاقد مع مكتبات والعمل على كتابة الكتب والمذكرات، او يمكنك ان تبحث عن مدرس يريد شخص يكتب له الملخصات.
  • هناك بعض الشركات تطلب مدخلين بيانات المنتجات، حيث تدخل على برنامج ما وتكتب اسم المنتج، وسعره ، أو ترفع صورته، أو مواصفاته، وفي هذه الوظيفة تطلب الشركة شخص يجيد التعامل مع بعض المواقع المختصة بذلك مثل Opencart.

عمل أون لاين وظائف من المنزل

فيما يلي نعرض لكم مجالات عديدة للعمل اونلاين لشغل وظائف من المنزل:

  • يمكنك العمل من المنزل في مجال ادخال بيانات في جداول، حيث ان هناك شركات او مصانع تكتب اعلان في الجرائد أو على الإنترنت تطلب فيه شخص ما عليه إجادة التعامل مع برنامج ال excel.
  • كما ان هناك اعمال تخص تعبئة المنتديات والكتابة على المواقع، عليك ان تقوم بتحرير المحتوى ورفعه علي الموقع، وهي وظيفة هامة على الإنترنت، وتطلبها المواقع والمنتديات وصفحات الفيسبوك والسوشيال ميديا.
  • كما أن العمل في التفريغ الصوتي شئ يحتاج إليه الطلاب لأن الكثير من الطلبة يسجلون المحاضرات، يمكنك التعاقد مع مكتبات لتجلب لك الطلاب، ابحث عن علماء الدين الذين يسجلون دروسهم بالجوال ويطلبن تفريغ الدروس محتوى كتابي.
  • كما يوجد بعض المواقع التي تتطلب شخص يقوم بإعطاء دروس سواء تعليم الدين باللغة الأجنبية و تعليم اللغة العربية للأجانب، كذلك وظائف ادارة صفحات على الفيس بوك.
  • ومن أكثر الوظائف طلباً في الفترة الاخيرة العمل على الإنترنت وكول سنتر براتب شهري، متطلبات الوظيفة هي الصبر والقدرة على التعامل مع عدد كبير من الفئات، في هذه الوظيفة تكون انت الممثل الرسمي والقائم بأعمال حل مشكلات عملاء الشركة.
  • كما يعمل البعض في مجال الترجمة عبر الإنترنت، إذا كنت تجيد لغة غير العربية يمكنك الترجمة منها إلى العربية، ومن العربية إليها، ابحث عن وظائف الترجمة وسوف تجد الكثير.

في نهاية مقال وظائف مطلوبة للعمل على الإنترنت نكون قد تعرفنا على مجالات العمل اونلاين وظائف من المنزل، وتعرفنا على وظيفة المترجم و محرر ومدير الصفحات وغيرها بدون مغادرة المنزل، شاركوا المقال واتركوا لنا التعليقات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق